هكذا يرحب بك النسر الكبير في لنكاوي بماليزيا

2016/01/21 م ، 1437/04/14هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- داتاران لانج والمعروفة أيضًا باسم ساحة النسر، هي واحدة من مناطق الجذب السياحية التي صنعها الماليزيون لتكون رمزًا لجزيرة لانكاوي، وتضم نحتًا كبيرًا لنسر يستعد للانطلاق في رحلته.

 

المشهد في الجزيرة يقدم النسر وهو يحيي زوارها القادمين عن طريق العبارات، ويبلغ طول التمثال 12 مترًا وهو واحد من المعالم الأكثر تميزًا في لنكاوي.

 

تم بناء النسر ذو اللون البني المحمر في الساحة ليكون كشعار للجزيرة، والسبب في ذلك يعود للذاكرة الشعبية الماليزية، لأن كلمة لانكاوي تتكون من كلمتين في لغة الملايو، وهما "هيلانغ" وتعني النسر و"كاوي" وتعني البني المحمر، وبالتالي فالاسم تغير من هيلانغ-كاوي إلى لنغكاوي أو لنكاوي.

 

تقع ساحة وتمثال النسر الكبير في الزاوية الجنوبية الشرقية من الجزيرة بولاو لانكاوي، وبالإضافة إلى توفير مناظر جميلة لخليج كواه، فإن ساحة لانج بها مجموعة من النافورات والمدرجات والجسور، ما يجعلها مكانًا مثاليًا لالتقاط الصور أمام الرمز الذي يخلد ذكريات السفر إلى لنكاوي وماليزيا.

 

كما أن الساحة مكان جيد لمشاهدة العبارات وهي تجوب الميناء وخاصة في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء عندما تكون الشمس جميلة بألوانها.

 

يوجد بالقرب من الساحة حديقة CHOGM وتامان لاجندا دالام لانكاوي الدلم، كما أن النصب يقع على مسافة قريبة من عدد من أفضل الأسواق الحرة في لانكاوي والمركز التجاري جيتي بوينت، حيث أن التسوق في لنكاوي أفضل من المدن الأخرى لأنها منطقة معفية من الضرائب.

 

شاهد أيضاً