هل تبحث عن الديناصورات؟ هذه أفضل المتاحف التي ستأخذك إلى عالمها

2017/01/11 م ، 1438/04/13هـ
متحف رويال تيرال بمدينة ألبيرتا – كندا
المتحف القومي للديناصورات بالعاصمة كانبيرا – أستراليا
متحف التاريخ الطبيعي في برلين – ألمانيا
متحف فيرن بانك للتاريخ الطبيعي في أتلانتا – الولايات المتحدة
متحف جوراسيك لاند في اسطنبول – تركيا
المعهد البلجيكي الملكي للعلوم الطبيعية في بروكسل – بلجيكا
متحف زيجونج – الصين
المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي بمدينة شيكاغو – الولايات المتحدة
متحف ايزيكو في كيب تاون – جنوب أفريقيا
مركز وايومينغ للديناصورات – الولايات المتحدة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- انقرضت الديناصورات منذ ملايين السنين ولذلك فهي مركز اهتمام الكثيرين، فإذا كنت واحدًا من محبي استكشاف حياة الديناصورات، فإنك تستطيع زيارة إحدى متاحف التاريخ الطبيعي حول العالم.

 

يمكنك أن تجد مجموعة من العظام التي تعود لديناصورات وُجدت في تنزانيا خلال القرن العشرين ويتم عرضها اليوم في متحف التاريخ الطبيعي بالعاصمة الألمانية برلين، وهي عبارة عن مجموعة تضم عددا من أنواع الديناصورات المختلفة وأهمها الهيكل العظمي الكبير للبراكيوسور وهو الأطول في العالم.

 

تستطيع في أمريكا الشمالية أن تتوجه إلى متحف رويال تيرال بمدينة ألبرتا الكندية، حيث توجد هناك حديقة تصور لك الحياة خلال العصر الطباشيري إضافة إلى أكثر من 130 ألف قطعة من الأحافير الديناصورية.

 

وفي المتحف الميداني للتاريخ الطبيعي بمدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية يوجد هيكل عظمي يخص أكبر الديناصورات من نوع التيرانوسور في العالم. ويوجد بولاية وايومينغ الأمريكية مركز ومتحف للديناصورات يضم هيكلا كاملا لديناصور اركيوبتريكس وعددًا من الهياكل العظمية لأنواع أخرى من الديناصورات.

 

وبدوره متحف فيرن بانك للتاريخ الطبيعي بمدينة أتلانتا يقدم لك فرصة مجموعة من نماذج الديناصورات العملاقة وديناصورات ارجنتينوسوروس التي تُعتبر أكبر الأنواع التي تم تصنيفها حتى اليوم.

 

وفي أوروبا تستطيع أيضا التوجه إلى مجموعة أخرى من المتاحف وأبرزها المعهد البلجيكي الملكي للعلوم الطبيعية الذي يقع مقره بمدينة بروكسل وتوجد به أكبر قاعة لعرض الديناصورات وحوالي 30 هيكلا للايجوانودون، وفي اسطنبول يوجد متحف جوراسيك لاند الذي افتتح سنة 2011.

 

أما إذا كانت رحلتك القادمة إلى أستراليا فتوجه إلى المتحف القومي للديناصورات بالعاصمة كانبيرا حيث توجد به مجموعة ضخمة من الأحافير وحديقة جميلة للديناصورات مع مؤثرات صوتية تأخذك إلى عالمهم.  

 

وفي الصين أيضا توجد وجهة مميزة لمحبي الديناصورات في متحف زيجونج الذي يعرض مجموعة من الهياكل الكاملة والبقايا الأحفورية، أما في إفريقيا فمتحف ايزيكو الواقع بمدينة كيب تاون هو المكان الذي يأخذك لمشاهدة حفريات ديناصورات عاشت في القارة السمراء.

 

شاهد أيضاً