لماذا نحب فصل الصيف؟

2016/05/14 م ، 1437/08/08هـ
السباحة من النشاطات الرياضية في الصيف
السباحة من النشاطات الرياضية في الصيف

موقع ArabiaWeather.com- محمد سلامة- ينتظر معظمنا بشغف قدوم فصل الصيف، ولهذا الشغف أسباب عديدة تفسره، فالشتاء البارد يجبر الناس على التزام منازلهم وأيام الخريف قد تكون متقلبة الطقس، ويضاف إلى هذا مجموعة من العوامل التي تجعل من محبي الصيف على حق:

 

- يلعب ضوء الشمس دورا حيوياً في الوقاية من أنواع مختلفة من الأمراض المزمنة، فهو مثلا يمدّ الجسم بفيتامين "د" الضروري لامتصاص الكالسيوم في الجسم، والذي يؤدي نقصه لخطر الإصابة بهشاشة وترقق العظام.

 

- يزيد إقبال الناس خلال الصيف على تناول الخضراوات والفواكة، حيث تتوافر الفاكهة الصيفية بأنواعها المختلفة، وتتعدد أصناف الخضروات الشهية التي تزود الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة له.

 

- يساهم الصيف في تقليل خطر الإصابة بالتجلطات والانسداد الرئوي، حيث يساعد الجو الدافئ على توسيع الأوعية الدموية، فتسمح للدم بالمرور والدوران بشكل أفضل.

 

- تكثر النشاطات الرياضية في فصل الصيف كالسباحة والمشي، والرياضة هي أكثر الطرق فعالية لحرق السعرات الحرارية الزائدة، وتحسين التدفق الحيوي للأكسجين إلى الدماغ، وتقليل مستويات التوتر.

 

- يعتبر الطقس الدافئ مفيداً للمرضى المصابين بالتهاب المفاصل، حيث يشعر الكثير منهم بالحيوية والقدرة على الحركة وانخفاض ملحوظ في درجات الألم، خلال الصيف.

 

شاهد أيضاً