وجهات السفر في آسيا الوسطى

2016/10/16 م ، 1438/01/15هـ
طبيعة، ثقافة، وتاريخ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- وسط آسيا هي منطقة رائعة ثقافيا لمحبي اكتشاف التاريخ أو العيش وسط الشعوب الأخرى، وجميلة طبيعيا للراغبين في الاسترخاء ولكن بعض المناطق هناك غير مواتية تماما بسبب السياسة.

 

كازاخستان

بلاد ذات كثافة سكانية منخفضة، وتعتبر أكبر دولة غير ساحلية في العالم، أغلب مساحتها تتمثل في الأراضي السهبية لآسيا الوسطى، تحتوي على احتياط كبير للوقود الأحفوري وخاصة الغاز وهذا هو عمود اقتصادها، أما الأماكن البرية الجميلة فهي الماكن المفضل للمتحمسين للتجول في الهواء الطلق.

 

قرغيزستان

بلد جميل حقا يقع بين الجبال المرتفعة، وباستثناء وادي فرغانة الذي يعتبر منطقة غير آمنة، تعد قرغيزستان أسهل الأماكن وأفضلها، وربما أكثر متعة في آسيا الوسطى.

 

أوزبكستان

بفضل مدنها العتيقة الرائعة مثل سمرقند وبخارى وخوارزم وطشقند، وغيرها من القلاع الصامدة على طريق الحرير القديمة، يحتفظ هذا البلد بنصيبه العادل من الثقافة والتاريخ المذهلين في المنطقة، إضافة إلى الشعب الودود والطبيعة الجميلة.

 

طاجيكستان

هي الأفقر بين دول آسيا الوسطى وأكثرها ركودا، ولكن مع المناظر الطبيعية الجبلية التي تذهل المسافرين بشكل لا يصدق، وكذلك الثقافة الفارسية والطاجيكية السائدة، تستطيع طاجيكستان أن تعود لساحة السياحة العالمية بعد انتهاء الحروب الأهلية التي مستها.

 

تركمانستان

هي مزيج من الأراضي الصحراوية التي تشبه سطح القمر والجبال القاحلة، وتضم عددا من أنقاض الحضارات القديمة العظيمة، ورغم أن النظام السياسي قد لا يبدو مواتيا جدًا ومساعدا على جذب السياح، إلا أن البلاد قد تكون من أفضل وجهات السفر التي يمكن أن تراها.

 

شاهد أيضاً