في الشتاء.. تخلص من جفاف البشرة مع هذه الوصفة

2016/02/14 م ، 1437/5/5هـ
جفاف البشرة

موقع ArabiaWeather.com- تتسبب برودة الطقس وتقلباته في الشتاء بجفاف البشرة وتشققها، مما يسبب الانزعاج وينعكس سلبًا على نفسية الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، فيضطرون إلى استخدام وتجريب الكريمات بأنواعها التي ربما تكون دون نتيجة.

 

لكن يُمكن التخلص من جفاف البشره باستخدام زيوت طبيعية وبسيطة وموجودة في جميع محلات العطارة مثل: زيت المشمش، والتي تتميز بعدم ارتفاع أسعارها مقارنة بالكريمات.

 

ومن فوائد زيت المشمش للعناية بالوجه، أنه يعتبر مرطبًا للوجه الجاف ويعمل على تجديد خلايا البشرة، كما أنه يعالج الالتهابات الجلدية والأكزيما؛ كونه يعمل على تخفيف التهيج في المنطقة الملتهبة.

 

ومن فوائد زيت المشمش الهامة للوجه أيضًا، أنه مضادّ للتجاعيد، خاصّة التي تظهر حول العينين، كما يعالج الهالات السوداء حول العينين.

 

وللعناية بالوجه وتبييضه يوصف أيضًا زيت المشمش، كما يعتبر منظفًا طبيعيًا للبشرة إضافة إلى أنه يُستخدم كمعطر للجسم ولترطيبه أيضًا.

 

وصفة للبشرة الجافة باستخدام زيت المشمش

يتم تحضير هذه الوصفة التي نصحت بها خبيرة التجميل المصرية "رشا بهيج" في لقاء مع موقع "بوابة فيتو"،  باستخدام زيت جنين القمح وزيت المشمش.

 

للعناية بالوجه بشكل صحيح، يُغسل الوجه بالماء الساخن والغسول المناسب مع الحرص على عدم تجفيفه. ثم يتم وضع قطرات من زيت جنين القمح وزيت المشمش بكميات متساوية.

 

يتم بعدها توزيع خليط الزيوت على البشرة من خلال قطنة نظيفة في حركات دائرية، ثم يُترك على البشرة لمدة دقيقة، يُغسل الوجه بعدها بماء بارد جدًا. وينصح بتكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا.

 

شاهد أيضاً