يوجياكارتا.. المدينة الثقافية الساحرة في اندونيسيا

2016/09/08 م ، 1437/12/06هـ
بوروبودور في يوجياكارتا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يوجياكارتا هي العاصمة القديمة لإندونيسيا ويوجد بها قصر ملكي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، وبركان نشط ومذهل، وعدد من الشواطئ الساحرة والمعابد المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 

تقع هذه المدينة الساحلية الجميلة وهي عاصمة مقاطعة تحمل نفس اسمها في جنوب جزيرة جاوة الإندونيسية، إلى الجنوب من ولاية وسط جاوة، وهي تتميز بحكم شبيه بالحكم الذاتي داخل إندونيسيا.

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن القيام بها عند السفر إلى يوجياكارتا ، من بينها الصعود إلى بركان جبل ميرابي وزيارة بوروبودور وهو معبد بوذي قديم يوازي في أهميته معابد أنغكور وات في كمبوديا، وزيارة برامبانان وهو معبد هندوسي قديم، إضافة إلى التجول بين المتاجر التي تقدم عددا من فنون الباتيك، واستكشاف سوق الطيور (باسار مغاسم).

كما تضم المقاطعة عددا من الشواطئ الجميلة مثل شواطئ بارانغ تريتيس الأكثر شعبية في المنطقة والتي تتوفر على مجموعة من المرافق المهمة مثل أماكن الإقامة والمطاعم والمسجد ونوادي ممارسة الرياضات المختلفة.

 

ينصح أيضا باستكشاف كامبونغ كراتون، وهو أحد الأحياء قديمة المحيطة بالقصر الملكي؛ وحتى إذا كنت برفقة الأطفال فسوف يحبون من دون شك ركوب الخيول والعربات التي تجرها.

 

الوصول إلى مدينة يوجياكارتا

طريقة الوصول سهلة جدا من العاصمة الإندونيسية جاكرتا أو كوالالمبور الماليزية أو سنغافورة أو عدد من المدن الكبرى الإندونيسية، حيث توفر شركة إير آسيا منخفضة التكاليف وشركة جارودا وشركات طيران أخرى رحلات مباشرة.

 

إذا كنت ترغب في إقامة جميلة فلعل فندق موستيكا شيراتون وفندق حياة ريجنسي يوجياكارتا لديهما أجمل الإطلالات على البراكين ويتوفران على ملاهي مائية سوف تبقي الأطفال مشغولين لساعات طويلة.

 

شاهد أيضاً