10 أسباب تدفعك لزيارة الرياض

2016/03/03 م ، 1437/5/25هـ
الرياض

موقع ArabiaWeather.com- مثنى حزيّن - تميزت الرياض منذ القدم بمواكبة النهضة الحضارية والمعمارية، الأمر الذي أهلها لتكون عاصمة المملكة العربية السعودية ومركزها التجاري.

وتقع الرياض على هضبة نجد، شرق المملكة ويسكنها حوالي 5.7 ملايين نسمة، وتعتبر من أسرعِ مدنِ العالمِ توسعاً من حيث المساحة.

ويرجع أصل تسمية المدينة إلى كلمة الرياض، وهي جمع روضة وأرض المكان وأروض أي كثرة رياضه، واشتق الاسم من طبيعة الموقع المنخفض الذي تلتقي فيه مياه السيول فنبتت الأرض رياضاً خضراء تنتشر فيها رائحة الورود.

 

وهذه أبرز 10 أسباب تدفعك لزيارة الرياض:

1- تشهد الرياض كل يوم تطوراً عمرانياً لافتاً، تجعلها من أكثر العواصم العربية والعالمية نمواً من حيث المشاريع والخدمات، وتشكل هذه المشاريع إضافة جمالية للمدينة، بفضل التصاميم الهندسية الجذابة.

 

2- أمام عشاق التسوق خيارات كثيرة، بسبب تواجد عدد كبير من المولات والأسواق التجارية التي تضم أهم وأبرز الماركات العالمية، بالإضافة لسلسلة مطاعم تقدم أطباق مختلفة من حول العالم.

 

3- منظومة الخدمات في الرياض متطورة جداً من كافة النواحي، وتسهل على الزائرين قضاء حاجاتهم والتنقل فيها بكل أريحية.

 

4- تننتشر في أحياء الرياض العديد من الحدائق العامة، التي تعتبر متنفساً لسكان وزوار المدينة، والمكان الأفضل لقضاء الوقت بعيداً عن ضجيج المدينة، كما تحتوي على برك مائية وساحات مخصصة للأطفال.

 

5- بعد أن أصبحت الرياض من أجمل المدن العمرانية في السعودية، ندعوك لزيارة الأماكن الأثرية في المدينة للتعرف على تاريخ الرياض وتقاليد سكانها. وأبرز هذه الأماكن قصر الحكم وحصن المصمك والمتحف الوطني.

 

6- الرياض كغيرها من المدن السعودية والخليجية تشتهر برحلات التخييم في الصحراء للاستمتاع بمشاهدة النجوم والأجواء الهادئة وقضاء اوقات في اللعب والشواء وقيادة السيارات والتزلج على الرمال.

 

7- تقام في الرياض العديد من المهرجانات التراثية والثقافية والشعرية والسياحية، وأشهرها مهرجان الجنادرية وهو مهرجان تراثي وثقافي يقام منذ عام 1405 هـ (1985 م).

 

8- إذا كنت من عشاق كرة القدم، حتماً عليك زياة ملعب الملك فهد الدولي أحد أجمل الملاعب العربية والعالمية، ولما لا؟ إذ يمكنك مشاهدة إحدى المبارايات من مدرجات الملعب أ لأحد فرق المدينة الكبيرة كالهلال والنصر.

 

9- لرواد المعرفة والتعليم هناك "واحة العلوم" والتي تضم أكثر من 50 معروضة علمية موزعة على أجنحة متخصصة وتتطرق لمجالات مختلفة من العلوم، تتمثل في علوم الفلك والبصريات والطاقة والإنشاءات والفيزياء والحركة والحاسب الآلي إضافة إلى بعض المشاركات والأنشطة التعليمية.

 

10- تحولت المباني في الرياض من البيوت الطينية إلى أبراج شاهقة أصبحت لاحقاً من أبرز المعالم المعمارية كبرجي المملكة والفيصلية، واللذان يقدمان فرصة للزوار لمشاهدة المدينة من الأعلى. كما أن هذه الأبراج تضم عدة أسواق تجرية وفنادق ومطاعم وأماكن ترفيهية.

 

 

شاهد أيضاً