10 أمور مهمة ينبغي أن تعرفها قبل السفر إلى كوبا

2015/12/02 م ، 1437/2/20هـ
كوبا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- قبل أن تسافر إلى كوبا هناك الكثير من الأمور التي ينبغي أن تطلع عليها ناهيك عن الأماكن السياحية الجميلة التي تنظم بها رحلتك، بدءًا من أفضل وقت للزيارة إلى طبيعة التعاملات المالية والتكنولوجيا وتنظيم الجولات السياحية.

 

- إن أفضل وقت في السنة لزيارة كوبا يكون بين منتصف نوفمبر ومارس لأنه موسم الجفاف الذي يتمتع بنسمات باردة، وهو الوقت الذي غالبًا ما تمتلئ فيه الفنادق، أما موسم الأمطار في الفترة بين مايو ويونيو تصبح الأمور أكثر حرارة ورطوبة، وبين يوليو إلى أوائل نوفمبر يكون موسم الأعاصير.

 

- تعلم الإسبانية ما استطعت، فحتى الكلمات والعبارات البسيطة تساعدك كثيرًا في كوبا، فالناس يحبون أن تتحدث إليهم وأنت تعرف القليل من لغتهم، وسوف يكون ذلك أكثر ودية لتجد المساعدة من المضيفين.

 

- خذ النقود معك، وسوف ترى أن أخذ بعض العملة الصعبة معك فكرة جيدة للحصول على أفضل سعر للصرف، ومن الأفضل أخذ اليورو أو الجنيه الاسترليني.

 

- خذ معك بطاقة فيزا، نظرًا لأن ماستركارد شركة أمريكية لم تعمل سابقًا في كوبا ولكن مع التغييرات التي تحدث بدأت تتواجد في بعض الأماكن لكن بصفة قليلة مقارنة مع فيزا كارد.

 

- أخبر البنك الذي تتعامل معه بأنك ستسافر إلى كوبا، وهو أمر ينبغي القيام به في كل مرة تسافر إلى الخارج، ولكن في كوبا سيكون الأمر أكثر أهمية، لأن المكالمات الدولية غالية جدًا والاتصال إلى الإنترنت محدود للغاية، وستجد ذلك مزعجًا جدًا إذا حدث لك أي طارئ مع البنك.

 

- أين يمكن الحصول على المال؟ حاول إيجاد ATM في الطابق الأول من مطار هافانا الدولي، وتجنب تحويل العملة في المكاتب الموجودة في المطار لأن معدلاتها ليست جيدة، الفنادق والمنتجعات عادة ما تتوفر على الصرافة.

 

- هناك نوعان من العملات في كوبا، CUC هو البيزو الكوبي القابل للتحويل والذي يجب أن يستخدمه السياح، وCUP هو البيزو الكوبي الوطني للسكان المحلين ولا ينبغي للأجانب اكتسابه. وسوف تلاحظ التسعير المزدوج في معظم الأماكن وأن الأسعار بالعملتين لا يتطابقان.

 

- الهدايا والمقايضة.. نعم لا يزال هناك نظام المقايضة في كوبا، وخاصة في الأشياء التي يندر وجودها في كوبا مثل التونة المعلبة التي تعد من أغلى الأشياء هناك، أو الملابس ذات العلامات التجارية الأميركية التي تحظى بشعبية كبيرة.

 

- من الصعب الاعتماد على التكنولوجيا في كوبا، لذلك قم بالترتيبات اللازمة وبطباعة وثائق السفر قبل أن تغادر واعتمد على الخرائط أو الهاتف الذكي باستخدام تطبيقات الخرائط التي لا تحتاج انترنت وتتيح لك استخدام GPS حتى تعرف تحركاتك جيدًا.

 

- اختر جولتك على أساس خط السير، فإذا كنت ترغب في الانضمام إلى الجولات المنظمة، ولا تقلق كثيرًا حول الخدمات أو الإضافات، لأن معظم الجولات تستخدم نفس الوكالة مع المرشدين السياحيين.

 

سمات
شاهد أيضاً