10 أمور يجب أن تعرفها إن كنت تنوي السفر لأمريكا

2016/02/17 م ، 1437/5/8هـ
أمريكا

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- هل تنوي السفر إلى أمريكا؟ ما الذي تعرفه عنها؟ لابد أنك تعلم الكثير من الأشياء والأماكن التي ترغب في زيارتها، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب ألاّ تنساها.

 

الولايات المتحدة ذات مساحة كبيرة جدا، تبلغ  3.8 مليون ميل مربع، والسفر من مدينة نيويورك إلى لوس أنجليس يستغرق تقريبا نفس الوقت إلى لندن.

 

تذكر أن هناك خمسين ولاية، وبالتالي توقع الاختلافات الإقليمية بينها في للهجات، والطعام والشراب والقوانين والسياسة.

 

كل المحال التجارية وغيرها مفتوح 24/7، إذا كنت تعرف كيف تبحث فيها، ويمكن تلبية حاجتك للحصول على أي شيء، ولكن الوضع يختلف في المناطق الريفية.

 

المتنزهات الوطنية في البلاد مذهلة، وتغطي 84 مليون فدان في كل الولايات، وتضم أدنى نقطة في نصف الكرة الغربي ( وادي الموت في كاليفورنيا)؛ أعلى نقطة في أمريكا الشمالية (جبل ماكينلي في حديقة دينالي، ألاسكا)؛ أطول نظام كهوف في العالم (كهف الماموث حديقة  كنتاكي الوطنية) وغيرها.

 

هناك مهرجان لكل شيء، فأمريكا هي أرض المهرجانات الغريبة والرائعة، بالإضافة إلى معارض الولايات، حيث تعرض طابعها وعلامتها التجارية وخصوصياتها.

 

يعطي الأميركيون "البقشيش" بسخاء ويتوقعون منك أن تكون كذلك، ولكن رسميا يعد البقشيش هو فعل طوعي تمامًا، وبشكل غير رسمي تعتبر القاعدة 15٪ إلى 20٪ في المطاعم، بالنظر إلى أن الحد الأدنى للأجور منخفض.

 

ليس المطاعم السريعة فقط، فالولايات المتحدة تتفوق أيضا في المطابخ المبتكرة بشكل يجذب الذواقة، فمدينتا سان فرانسيسكو ونيويورك تظهران بانتظام على رأس قوائم عدد المطاعم الحاصلة على نجوم ميشلان، ويتنافس مشاهير الطهاة مع نجوم هوليوود في البرامج التلفزيونية، والأفلام والكتب.

 

الولايات المتحدة لا تستخدم النظام المتري مثل بقية العالم، ويتم قياس الارتفاعات بالاقدام، ملاعب كرة القدم بالياردات والمسافات بالأميال. ويتم استخدام هذا النظام منذ عام 1866 وهناك بلدان آخران لا يستخدمان النظام المتري وهما ميانمار وليبيريا.

 

البيسبول هي هواية الأميركان، على عكس بقية العالم الذي يفضل كرة القدم. ويمكن ان تلمس خلال موسم البيسبول (أبريل-سبتمبر) شغف الأمريكان بتشجيع فرقهم المفضلة.

 

الولايات المتحدة مجرد طفل صغير إذا نظرت إلى تاريخ الأمم، رغم أن الهنود الحمر وصلوها منذ أكثر من ألف سنة، ولكن تشكيل الدولة ليس سوى بضع مئات من السنين، حيث تحتفل الولايات المتحدة بمرور 240 عاما على تأسيسها في 4 يوليو 2016.

 

شاهد أيضاً