10 نصائح للمسافر المنفرد ذو الميزانية المحدودة

2016/01/04 م ، 1437/03/22هـ
نصائح للمسافر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- غالبًا ما يجد المسافرون المنفردن فرصة أكبر للترفيه والاستمتاع برحلتهم إذا كانوا من ذوي الميزانية المحدودة، لأنهم يستطيعون التحكم جيدًا فيما يرغبون بممارسته أو مشاهدته ضمن ما يوفر لهم المال الذي يمتكونه.. وهذه 10 نصائح خاصة بـالمسافر المنفرد ذو الميزانية المحدودة.

 

- تعرف على ثقافة البلاد التي تسافر إليها، وفي هذا عدة فوائد منها التعرف على كيفية صرف الأموال جيدًا والاستمتاع بطريقة أفضل والتعامل الحسن مع السكان وكسب ودهم واحترامهم.

 

- اسأل عن اللقاحات اللازمة للبلاد التي تسافر إليها، وإن كانت هناك فيجب أن تقوم بها قبل أن تسافر، حتى تكون في منأى عن الأمراض التي سوف تجعل رحلتك تتجه إلى منحى آخر لا تريده.

 

- تجنب الحجز في الفنادق الرخيصة الموجودة في أماكن بعيدة عن وسط المدينة والمعالم السياحية فيها، وضع في بالك دائمًا تكاليف النقل التي سوف تتكبدها للتنقل من مكان إقامتك إلى مناطق الجذب.

 

- اسأل دائمًا عن الرسوم الإضافية والخدمات التي تفرضها الفنادق قبل الحجز، ففي كثير من الأحيان لا تكون هذه الخدمات مناسبة لك، وبالتالي سيكون من الأفضل لك أن تبحث عن فندق أخر.

 

- لا نقول لك احرص على شراء تذاكر الطيران قبل فترة طويلة من السفر، ولكن من الأفضل أن تكون ذكيًا في التعامل مع هذا الموضوع كأن تتابع الخصومات المقدمة أو تشتري تذكرتين مختلفتين أو تُضمِّن محطة عبور خلال سفرك.

 

- بما انك مسافر منفرد وبميزانية محدودة فإنك غالبًا ستكون أكثر حرية ولن تكون بحاجة إلى الكثير من الأمتعة، فلا داعي لأن تثقل نفسك كثيرًا وتتكلف رسومًا إضافية لنقل هذه الأمتعة.

 

- أفضل وسائل النقل الصديقة للمسافرين من محدودي الميزانية هي وسائل النقل العام. لذا، اعتمد عليها في سفرك وتنقلاتك مثل الحافلات والقطارات، أو حتى مشاركة السيارات مع المسافرين بين المدن من خلال مواقع الكترونية وتطبيقات خاصة.

 

- تجنب شرب مياه الحنفيات وابتعد عن استخدام مكعبات الثلج في مشروباتك، ونفس الشيء بالنسبة للمشروبات المعدة بمياه قد تكون من الصنبور، ومن الأفضل تناول الفواكه التي يمكن تقشيرها.

 

- ابحث عن الأماكن التي تتيح الدخول إليها مجانًا مثل الحدائق الوطنية والمتاحف، وانتبه دائمًا إلى اقتناء بطاقات السائح التي توفر عليك الكثير من الأموال بما تقدمه من خصم في أسعار الدخول.

 

- خذ معك بعض الهدايا إذا كنت قد تعرفت على بعض السكان المحليين قبل أن تسافر إلى بلادهم، وفي الأخير عند نهاية سفرك لا تنسى أنه تتبرع بالعملة المحلية التي تتبقى لديك.

 

شاهد أيضاً