نصائح عليك أخذها بعين الاعتبار قبل السفر إلى الخارج

2015/11/16 م ، 1437/02/04هـ
السفر إلى الخارج
السفر إلى الخارج

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- إذا كنت مقدمًا على السفر إلى الخارج لأول مرة، أو ربما تريد فقط تجديد معلوماتك لسفرك القادم، فهذه قائمة تضم 17 نصيحة عليك القيام بها أو إعدادها قبل رحلتك.

 

السلامة

- القيام بفحص عند الطبيب إذا لزم الأمر والتأكد من وجود اللقاحات التي تُعطى في البلد الذي ستسافر إليه، ولا تنسى أن تنظر جيدًا في مسألة التأمينات للحالات الطارئة عند السفر واحمل نسخ مصورة من جواز سفرك وتركها في الفندق، فإذا حصل وأن تعرض الجواز الأصلي للسرقة أو الفقدان، ستكون قادرًا على إثبات الجنسية الخاصة بك ويكون بإمكانك العودة إلى البلاد.

 

- القيام بالتسجيل لدى سفارة بلدك عند الوصول، فإذا كان هناك أية مشكلة طارئة في البلاد التي سافرت إليها سيكون من السهل على السفارة للاتصال بك لتكون في مأمن.

 

الأمور المالية

- ابحث جيدًا في مسألة أسعار العملات قبل أن تسافر، حتى تستطيع التعامل جيدًا ولا تتفاجأ بسوء تسييرك لاحقًا نتيجة عدم الدراية المسبقة.

 

- تأكد من أن بطاقة الائتمان الخاصة بك تعمل في البلد الذي ستزوره، وكذلك التأكيد على البنك الخاص بك وإعلامه بسفرك، لأن بعض البنوك تعمل على إيقاف البطاقات كإجراء أمني.

 

- تجنب القيام بتحويل العملة في المطارات أو مراكز التحويل وقم بسحب أموالك من أحد البنوك أو أجهزة الصراف الآلي في البلد الذي تزوره لأنها أكثر دقة.

 

- تأكد من أن لديك النقدية المحلية دائمًا، فليست كل الأماكن تقبل التعامل ببطاقات الإئتمان، خصوصًا الأماكن الهامة مثل القطارات أو الحافلات.

 

- تحقق من مسألة رسوم الدخول والخروج في بلاد السفر، فبعض البلدان تتطلب من المسافرين دفع رسوم للدخول أو مغادرة البلاد.

 

البحث والإطلاع

- قم بشراء التذاكر بشكل مبكر وخلال تلك الفترة يمكنك التعرف على الأماكن التي تستحق زيارة وترغب في رؤيتها والعثور على المزيد من العروض التي تهمك.

 

- حاول الحصول على أدلة وكتيبات إرشادية وخرائط تعطيك ما يكفي من التفاصيل على بعض المواقع، وقم أيضًا بتحميل التطبيقات اللازمة للجوال.

 

- ابحث باستمرار عن الفعاليات المقامة خلال نفس فترة بقائك هناك، حتى تستمتع بأشياء ممتعة مثل المهرجانات والاحتفالات والمناسبات المختلفة.

 

الإلكترونيات

- للدول مقابس كهربائية مختلفة الحجم والقدرة، لذلك تحقق منها وقم بأخذ شاحن محمول متعدد المهام.

 

- حمّل التطبيقات المهمة للسفر على جوالك، مثل تريب أدفايزور وجوجل للخرائط وللترجمة والبحث عن تطبيقات خاصة بوجهة سفرك.

 

الأمتعة والحقائب

- احزم مجموعة إضافية من الملابس الخاصة بك في حقيبة اليد، فربما تفقد أمتعتك لأي ظرف من الظروف.

 

- كل شركات الطيران لديها مجموعة من المبادئ والسياسات المتعلقة بوزن الحقائب وفحصها، تأكد ما هي قواعد الطيران الخاصة بك لتجنب أي رسوم إضافية.

 

وأخيرًا، خذ معك بعض الوجبات الخفيفة، لأن تناول الطعام في بلد أجنبي يمكن أن يصبح في بعض الأحيان صعبًا وخصوصًا مسألة الحلال وعندها ستجد الوجبات الخفيفة بين يديك ريثما تجد المطعم الملائم لك.

 

شاهد أيضاً