أنشطة مميزة يمكن أن تقوم بها عندما تسافر إلى مراكش المغربية

2015/12/17 م ، 1437/03/06هـ
مراكش في المغرب

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أنت الآن في مراكش المدينة الحمراء في المغرب، أفضل وجهة سياحية في العام 2015 حسب تصنيف موقع تريب آدفايزور الذي يعد أفضل موقع متخصص في التقييمات ومراجعات المسافرين لأماكن السياحة.. أين تذهب في مراكش؟ وما هي الأنشطة غير الاعتيادية التي يمكن أن تقوم بها؟

 

- زيارة مسجد الكتبية، مئذنته هي الرمز الأكثر شهرة في مراكش، وقد بني على الطراز التقليدي الموحدي.

 

- أنفق الدرهم في الأسواق الشعبية، وهي واحدة من عدة طرق ممتعة لقضاء وقتك في مراكش، عندما تتجول في متاهة لا نهاية لها من الأسواق وخاصة في ساحة الفنا.

 

- تعرف على الكتاتيب الإسلامية، مثل مدرسة بن يوسف القرآنية المكرسة لتعليم القرآن والشريعة الإسلامية والتي تأسست في القرن 14، المكان جميل وهادئ ويستحق الزيارة.

 

- اقتناء بعض الأزياء الحديثة المستوحاة من الألبسة المغربية أو المغاربية الأصيلة لتصبح مريحة أكثر، مثل الأحذية والفساتين والجلابة والقفطان والأوشحة والشالات.

 

- الحياة بين المساحات الخضراء الموجودة في مراكش، سيكون من الجيد أن تعرف أين تجد الراحة تحت الشمس الأفريقية، مثل حدائق المأمونية الشهيرة التي تم إنشاؤها في القرن 18، أو حدائق ماجوريل.

 

- اكتشاف بعض فنون الطرز المغربي في دار العرض تيسكيوين، وهي منزل خاص للهولندي المخضرم بيرت فلينت، يضم مجموعة رائعة من الحرف اليدوية والفنون الزخرفية من جنوب المغرب والصحراء.  

 

- زيارة ضريح السعديين، الذي يحيط بمسجد القصبة من الجانب الجنوبي، والنصب الأكثر زيارة هو الحديقة المسورة القديمة.

 

- اكتشاف المغرب عن طريق المتاحف، مثل متحف دار سي السعيد ودار الفوتوغرافيا ودويرة المواسين في درب الحمام ومتحف مراكش للتصوير والفنون البصرية.

 

- التقط أنفاسك في منطقة المدابغ في مراكش، لتجربة الحياة في القرون الوسطى، فقد كان الدباغون هنا منذ تأسيس المدينة يستخدمون المئات من الأحواض المليئة بالسوائل لدباغة جلود الحيوانات قبل ذهابها إلى السوق.

 

- تمشى إلى قصر السلطان، والذي شيد من قبل السلطان أحمد المنصور أواخر القرن 16، وأيضًا إلى قصر بديع الذي يعد أحد المَعلَمين الرئيسيين في عهد السعديين (والآخر هو مقابر السعديين).

 

- تسوق في متاجر الحرف اليدوية وخاصة في مجمع الصناعة التقليدية الذي يعد الأفضل لأنه لا يبيع إلا الحرف اليدوية، عكس المتاجر الأخرى المنتشرة في مراكش والتي قد تجد فيها كل أنواع الهدايا التذكارية.

 

- استمتع بلذة الطهي المغربي، الذي أصبح شهيرًا حول العالم بقوائمه التقليدية الكلاسيكية من السلطة والطواجن وباستيلا والكسكسي والحريرة، هناك عدد من المطاعم التقليدية التي سوف تجعلك أميًرا دون شك.

 

- هناك مناطق خالية من المساومة، إذا كنت لا تحب التعامل مع المساومات في التجارة، توجه إلى سوق الشريفية

 

- تعرف على بعض الفنون الحديثة، مثل زيارة "مراكش بينالي" الذي يشكل حافزًا للساحة الفنية المتنامية في المدينة الحمراء، وأيضًا دار الشريفية، غاليري 127،غاليري ري وغيرها.

 

- توقف قليلًا واسترخ بشكل أفضل، إذا شعرت بالضجر من حياة الأسواق المزدحمة، يمكنك تناول وجبة غدائك على مهل، أو تأخذ جلسة تدليك، أو تتوجه إلى "الدوار" وسط بساتين الزيتون والحمضيات.

 

- استرخ أكثر.. في الحمام المغربي، مثل منتجعات فندق المأمونية أو فندق سلمان، أو توجه إلى حمام الباشا لحمام أكثر أصالة، أو منتجع سبا الجديد في حمام لا روز.

 

- استمتع ببعض الحفلات، خاصة أيام المهرجانات التي لا تتوقف عادة، مثل المهرجان الوطني للفنون الشعبية ومهرجان مراكش السينمائي الدولي، مهرجان مراكش للضحك، مهرجان الإنشاد والمديح وغيرها.

 

 - النوم في الغرف المغربية الفاخرة، للحصول على هذه النقطة المميزة حاول أن تحجز باكرًا ضمن أحد الفنادق التي تتخذ من القصور والمنازل التاريخية مكانًا للإقامة، مع أجنحة فاخرة وحدائق نباتية عطرة الروائح، والسجاد المغربية والمنحوتات الخشبية والنقوش التي تزين جدران وأسقف البيت.

 

شاهد أيضاً