4 حدائق عامة يجب أن تزورها في كوالالمبور

2016/05/29 م ، 1437/08/22هـ
حديقة تيتيوانغسا Titiwangsa

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كوالالمبور.. إذا كنت في هذه المدينة الصاخبة فلا تدعها تأخذك بين مبانيها الشاهقة ومراكز التسوق فقط، ولكن كن واحدا من المسافرين الأذكياء الذين يتوجهون إلى المتنزهات الطبيعية والمساحات الخضراء المنتشرة.

 

يوجد عدد من الحدائق في جميع أنحاء كوالالمبور وهي في أغلبها تعتبر متنفسا للزوار والمقيمين، فيمكنك هناك أن ترى بعضاً من حياة السكان المحليين، وهذه أكثر أربع حدائق تجذب السياح.

 

حديقة KLCC

تقع أسفل برجي بتروناس ضمن مركز المؤتمرات لمدينة كوالالمبور المعروف اختصارا باسم KLCC، وتعتبر الحديقة من أجمل الأماكن السياحية العامة في المدينة، فهي مليئة بالمساحات الخضراء وعدد من المرافق الترفيهية التي تناسب العائلات والأطفال وتتوفر على عدد من النوافير والمنحوتات الجميلة وأكثر ما يميزها سمفونية المياه والضوء التي تقام في كل ليلة.

 

حديقة تيتيوانغسا Titiwangsa

 هي حديقة مميزة ببحيراتها وتعتبر من أبرز معالم الجذب الرئيسية في ماليزيا، ولكن ليس جميع السياح العرب يتوجهون إليها رغم أهميتها وإطلالتها الساحرة على جميع معالم المدينة، وتضم الحديقة عددا من المرافق الترفيهية كملاعب الأطفال والتنس والفروسية ومسارات الركض وركوب الدراجات والزوارق ضمن البحيرة أيضا.

 

حديقة البحيرات KL Lake Gardens

تعتبر أول حديقة ترفيهية تم إنشاؤها بمدينة كوالالمبور وذلك سنة 1888 للميلاد، وهي تمتد على مساحات شاسعة وتضم عددا من الحدائق مثل حديقة الفراشات وحديقة الطيور وحديقة النباتات، إضافة إلى المرافق الترفيهية المتنوعة ومسارات الركض وملاعب الكبار والأطفال وفرص ركوب قوارب التجديف.

 

الحدائق النباتية بمدينة بوتراجايا

تعتبر بوتراجايا العاصمة الجديدة لماليزيا وتقع على بعد 25 كيلومترا فقط من كوالالمبور وغالبا ما تُذكر معالمها وجولاتها السياحية ضمن كوالالمبور، ويوجد بها عدد من المعالم السياحية من بينها الحدائق النباتية التي تعتبر من أفضل الحدائق بمجموعة متنوعة من النباتات وأيضا النشاطات المختلفة كركوب الدراجات والقوارب.

 

شاهد أيضاً