موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل مللت الحديث عن المعالم السياحية الشهيرة والوجهات التي يسافر إليها عادة المسافرون العرب؟ ما رأيك أن تتعرف على وجهة جديدة مثل لتوانيا، وربما تكون رحلتك القادمة إلى هناك.

 

برزخ قورش / حديقة كورسيو نيريجا الوطنية

هذا المكان هو الأكثر جمالا في ليتوانيا كلها، برزخ قورش والذي يسمى أيضا كورسيو نيريجا هو واحد من مواقع التراث الطبيعي العالمي، يمكنك زيارة الشواطئ الطبيعية التي تعد من عجائب الطبيعة، وأيضا المواقع التاريخية كالقرى التي وجدت في هذا الحاجز قبل أن تغرق بين الرمال.

 

فيلنيوس البلدة القديمة

لمعرفة أي نوع من البلاد هي ليتوانيا ولمعرفة المزيد عن تاريخها بشكل أفضل، لابد أن تقوم بزيارة البلدة القديمة في فيلنيوس، عن طريق القيام بجولة راجلة أو بحافلة سياحية خاصة لمعرفة الأجزاء المذهلة من المدينة. وأفضل جزء هنا يتمثل قي كون ليتوانيا أنها لا تزال دولة سياحية جديدة، وبالتالي لن ترى الشوارع مزدحمة بالزوار مع الكاميرات.

 

قلعة تراكاي

محطة توقف أخرى في رحلة التعرف على ليتوانيا، وهي واحدة من القلاع الأكثر شهرة والمحفوظة بشكل جيد في البلاد، وتدعو قلعة تراكاي محبي تاريخ العصور الوسطى خصوصا مع لمسة من الطبيعة الموجودة في قلبها، فهي تقع في جزيرة مذهلة وسط البحيرة، وعلاوة على ذلك فإن مدينة تراكي تشتهر بمجتمع التتار الذي يعيش هناك منذ 13 قرن ولهم تقاليدهم وثقافتهم وتاريخهم الخاصة.

 

متحف رومسيسكس المفتوح

بعد مغادرة قلعة تراكي يجب أن تتوقف عند متحف Rumsiskes المفتوح على الهواء الطلق، و هو أفضل مكان للتعرف على جميع المناطق الاثنوغرافية الموجودة بليتوانيا في مكان واحد، وهي خمسة مناطق مختلفة تتباين خصوصا من حيث التقاليد، وفي هذا المكان يمكنك معرفة الجذور الحقيقية للبلاد وكيف كان يعيش السكان القدامى في يتوانيا.

 

بالانغا

إذا كنت تريد تجربة كل شيء في ليتوانيا، تحتاج أيضا إلى التوقف عند المكان الأكثر شعبية لقضاء عطلة الصيف، حيث يمكنك إيجاد الكثير من المتعة والأنشطة في مدينة بالانغا الصغيرة على ساحل بحر البلطيق، يمكنك الاستماع للموسيقى الليتوانية التقليدية، وتناول الطعام اللتواني اللذيذ وأيضا قضاء بعض الوقت في الاسترخاء على الشاطئ.

 

شاهد أيضاً