موقع ArabiaWeather.com- مدينة فيينا، عاصمة الموسيقى الكلاسيكية، مع كم هائل من لوحات الفن المعماري والتاريخ المجيد، أمر يغري الكثيرين بزيارتها والتعرف عليها عن قرب، ليجدها مدينة متألقة بين الكلاسيكية وروح العصر المثيرة.

 

عجلة فيريس العملاقة

حتى أولئك الذين يخافون من المرتفعات ربما يرغبون بركوب العجلة لأنها الأشهر في العالم، وهي أفضل طريقة لأخذ إطلالة مميزة ورائعة على مدينة فيينا، ويمكنك اقتناء تذكرتك (بمقابل 9 يورو) عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني المخصص لأشهر عجلة في العالم.

 

موزارتوس

من المعلوم أن الملحن الموسيقي الكلاسيكي الشهير فولفغانغ موتسارت قد عاش في مدينة فيينا مدة طويلة من عمره، وتكريما له تم تحويل منزله الفخم إلى متحف مفتوح للجمهور من أجل التعرف على حياته، فإذا كنت من عشاق الفن الجميل فلا بد من زيارته بمقابل 10 يورو.

 

دار الأوبرا

هي تحفة معمارية وفنية يعود تاريخ بنائها إلى القرن التاسع عشر، جمالها يزيد تألقًا في وسط المدينة، حيث ما زالت على الدرب الذي سلكته عبر تاريخ طويل من الإبداع، والموسيقى المنطلقة دومًا من الأوركسترا إلى المتذوقين، فكن واحدًا من هؤلاء واحجز مكانك لحضور عرض جميل.

 

كاتدرائية القديس ستيفن

من أكثر المعالم شهرة في فيينا ومن أعلى المباني أيضًا في جميع أنحاء النمسا، بنيت سنة 1147 ميلادية وشهدت أحداثًا هامة وكبيرة من تاريخ النمسا، ولا بد أنها ستكون من الأماكن التي لا تُنسى، خصوصا مع عمارتها الفريدة والضاربة في عمق التاريخ.

 

حديقة الحيوانات

تقع على مقربة من قصر شونبرون الشهير، وتعرف أيضًا باسم شونبرون أو Tiergarten Schönbrunn، وهي من أقدم حدائق الحيوان الموجودة في العالم، وتفتح طيلة أيام السنة ليستمتع بها الكبير والصغير، ويمكنك تمضية يوم كامل فيها بتذكرة واحدة سعرها 16.5 يورو، أما الأطفال فبمقابل 8 يورو ولمن هم تحت السن الخامسة مجانًا.

 

شاهد أيضاً