5 احتفالات غريبة جدا حول العالم.. ما هي؟

2016/05/19 م ، 1437/08/12هـ
تايلاند .. يحتفلون بالقردة التي كانت مصدر إزعاج لهم

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يختلف البشر في ثقافتهم، عاداتهم، وتقاليدهم.. وهذا ما يجعل المرء يحب السفر للتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى إضافة إلى مشاهدة المعالم الطبيعية والتاريخية والسياحية المختلف، لكن مع وجوب احترام جميع الثقافات، تبقى هناك العديد من العادات الغريبة وخاصة التي تتجلى في الاحتفالات والمهرجانات.

 

مهرجان نحت الفجل الذي يقام بمدينة أواكساكا المكسيكية يحدث في توقيت غريب جدا أثناء احتفال أغلب شعوب العالم بأعياد نهاية السنة واستثمار فرص التسوق والتخفيضات.. ولكن الأوكساكيين يفضلون نحت الفجل لعلهم يفوزون بجائزة نقدية.

 

إذا كنت ترغب في توجيه لكمة لجارِك فذلك لا يوحي بأن بينكما محبة كبيرة، ولكن في منطقة بوتوسي الريفية بدولة بوليفيا يحدث العكس خلال شهر مايو، ففي مهرجان تينكو السنوي يتبادل السكان المحليون اللكم بينهم بشكل عنيف حتى إراقة الدماء.

 

ويكون الإحتفال بيوم "دب القش" أو "سترو بير" بمدينة ويتلسي البريطانية احتفالا ببداية السنة الزراعية الجديدة يوم 7 يناير من كل عام، وهو تقليد قديم يشهد عروضا غريبة جدا، يرتدي خلالها الرجال أزياء مصنوعة من القش فقط ويثيرون الشوارع برقصاتهم.

 

وفي إسبانيا هناك العديد من المهرجانات الغريبة، ومن بينها يوم غوس الذي يقام بمدينة ليكيتيوفي الخامس من شهر سبتمبر، ورغم أنه يقام خلال مهرجان سان انتولين الخاص بصيد الأسماك، إلا أن يوم غوس يشهد سباقا عنيفا بين الشباب للقضاء على إوزة معلقة في الميناء، والجائزة هي الاحتفاظ بالإوزة فقط.

 

أخيرا، من المعروف أننا عندما نضيق ذرعا من شيء ما سوف نقوم بالتخلص منه وليس بمكافأته، ولكن التايلانديين بقرية لوبورى في محافظة بوفيه قاموا بالعكس مع القردة التي كانت مصدرا لإزعاج السياح والمحاصيل الزراعية، حيث قرروا الاحتفال بمهرجان يهدون فيه أطنانا من المواد الغذائية والفواكة والمكسرات لهذه القردة.

شاهد أيضاً