موقع ArabiaWeather.com- هناك عدد من الجزر في المحيط الهندي استطاعت في الآونة الأخيرة أن تجذب المسافرين العرب إليها، لجمالها وسحرها وهدوئها وأيضًا لقربها من الخليج العربي وتواجد خطوط طيران دولية مباشرة إلى هناك.

دعونا نتعرف على 5 دول بدأت تأخذ مكانها في السياحة العالمية.

 

جزر المالديف

هذه الدولة التي كان يعرفها العرب قديما باسم محلديب أو ذيبة المَهَل فيها مناظر طبيعة خلابة وآسرة بكل ما تعنيه الكلمة من معاني، إضافة إلى المنتجعات السياحية الراقية وأماكن الغوص في الشعاب المرجانية.

 

جزر موريشيوس

يمتد ساحل موريشيوس على أكثر من 160 كيلومتر من الشواطئ التي جعلتها من أفضل الأماكن في العالم التي يختارها المسافرون العرب لقضاء شهر العسل خصوصا مع الفنادق والمنتجعات الراقية التي تتوفر هناك.

 

جزيرة لا ريونيون

تقع شرق مدغشقر وهي من الأقاليم الفرنسية الموجودة ما وراء البحر، وفيها مزيج ثقافي جميل يصنعه السكان الآسيويون والأفارقة والهنود خصوصًا في مدينة سانت بول وسوقها الكبير إضافة إلى شلالات سانت جوزيف.

 

جزر سيشل

تقع عاصمتها فكتوريا بجزيرة ماهي، وتمتاز بالتنوع الثقافي بين العرب والآسيوين والهنود والأفارقة، كما يمكنك الانضمام إلى الرحلات المتجهة إلى الجزر الأخرى والإقامة في منتجعاتها المتميزة التي تحترم عذرية المكان مثل جزيرة الطيور.

 

جزر القمر

يوجد فيها أربع جزر رئيسية هي أنزواني، نجازيجياو، موالي وماهوري وتضم محمية طبيعية فيها عدد من النباتات العطرية مثل يلانج يلانج والكومبافا إضافة إلى الفانيلا والقرنفل التي تعد جزر القمر من أكبر منتجينها في العالم.

 

سمات
شاهد أيضاً