5 جولات ووسائل نقل ينبغي أن تجربها في شنغهاي

2016/04/13 م ، 1437/07/06هـ
قطار شنغهاي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شنغهاي، أكبر وأكثر المدن ازدهارا في الصين، تتمتع بجو من الثقة بالنفس والحيوية، ولها العديد من الأسباب لتستحق الزيارة، وفي هذه القائمة أفضل الأمور للتجول في شنغهاي والتعرف عليها بأفضل الطرق.

 

ركوب الماغليف، أسرع قطار في العالم

ركوب قطار Maglev من مطار بودونغ إلى وسط المدينة هو الوسيلة المثالية لتشعر بأن شنغهاي فائقة الحداثة، فبسرعة 431 كيلومترا يمكنك أن تصل في غضون 8 دقائق فقط (30 كلم)، وبالكاد تشعر أنك تتحرك. ولابد أيضا من زيارة متحف ماجليف لفهم الهندسة الفذة وتاريخها ويقع في محطة لونغ يانغ.

 

ركوب الكروز على طول نهر هوانغبو في طريقك إلى البوند

صحيح أن المشي على طول بوند هو واحد من الأمور التي يجب تقوم بها في جولتك داخل شنغهاي، ولكن البوند يعرض أفاقا من العمارة الكلاسيكية والاستعمارية وناطحات السحاب يمكنك أن تتمتع بمشاهدتها من خلال جولة بالقارب أو عبارات الكروز في نهر هوانغبو الذي يقسم المدينة إلى قسمين.

 

المشي أو ركوب القوارب في المدينة المائية Zhujiajiao

يمكنك الاختيار بين التجول مشيا على الأقدام لتشاهد العديد من القنوات والجسور والهندسة المعمارية الرائعة في هذه البلدة القديمة بشنغهاي، كما يمكنك أن تأخذ القارب أو العبارة في رحلة قصيرة تشمل أعلى وأسفل القناة الرئيسية في وسط المدينة، أو عبر رحلة طويلة في جميع أنحاء المدينة والظهر.

 

المشي والتسوق على طول شارع نانجينغ

يشتهر شارع نانجينغ بالتسوق وطعم التجارة الصينية الصاخبة، حيث يعرض تجار التجزئة منتجاتهم في الشوارع، وناهيك عن التسوق يذهب السياح لمشاهدة المباني المختلفة ذات الهندسة المعمارية الجذابة والتماثيل الصينية التاريخية.

 

ركوب الأفعوانية في هابي فالي شنغهاي

هناك ثلاثة مسالك مختلفة لركوب الأفعوانية للاختيار من بينها، وهي ميجا لايت، آلة الغوص والكرة النارية، وإضافة إلى المزيد من الألعاب في الملاهي المثيرة، يزور السياح أيضا خليج تايفون لمشاهدة المعالم المائية المثيرة على ارتفاع 26 مترا.

 

شاهد أيضاً