5 دول تشكل الوجهات السياحية الأسرع نموا في العالم

2017/01/16 م ، 1438/04/18هـ
طاجيكستان

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- أصدرت منظمة السياحة العالمية مؤخرًا قائمتها السنوية التي تضم الوجهات السياحية الأكثر زيارة في العالم سنة 2015، واحتلت فرنسا المركز الأول بـ 84.5 مليون زائر متبوعة بالولايات المتحدة التي استقطبت 77.5 مليون زائر، وكشفت أيضا عن أسرع الوجهات السياحية نموا في العالم.

 

وذكرت هذه الدول الخمس التي شهدت أكبر الزيادات في عدد الزوار مقارنة بالعام الأسبق.

 

طاجيكستان

شهد هذا البلد في آسيا الوسطى أكبر ارتفاع في عدد الزوار بزيادة قدرها 94%، ليصل عدد الزوار إلى 414 ألف، وتتمثل أجمل النشاطات السياحية فيها في الرحلات بين المرتفعات الخضراء والجبال الهائلة بالإضافة إلى العديد من البحيرات القديمة والمحميات الطبيعية.  

 

باراغواي

مع وفود المسافرين المغامرين القادمين لاكتشاف هذه البلاد، ارتفع عدد الزوار بنسبة 87% عن عام 2014، ليصل العدد إلى 1.2 مليون زائر، وتتميز باراجواي باختلاف الطقس فيها بشكل كبير عن أمريكا الجنوبية كما أنها رخيصة نسبيا للزيارة مقابل الأماكن الأخرى في القارة.

 

ميانمار

نمت فيها السياحة سنة 2015 بنسبة 51.9 مقارنة بالعام الأسبق، ووصل عدد الزوار إلى أكثر من 4.7 مليون زائر، وتستقطب هذه الدولة في جنوب شرق آسيا المزيد من مشاريع مجموعات الأعمال العالمية التي تستمر في التوسع في البنية التحتية.

 

اليابان

شهدت زيادة في عدد الزوار بنسبة 47.1% ليصل عددهم حتى 19.7 مليون سائح في 2015، ويرجع الفضل في الزيادة للمسافرين الصينيين الذين توافدوا بأعداد بلغت الضعف مقارنة بالعام الأسبق، وتعتبر منطقة آسيا والمحيط الهادئ واحدة من الأسرع نموا في الوجهات السياحية.

 

أيسلندا

ارتفع عدد الزوار في هذه الدولة الشمالية الصغيرة بنسبة 29.2% ليصل سنة 2015 إلى 1.3 مليون زائر يأتون لاكتشاف البحيرات الحرارية والأنهار الجليدية والمناظر الطبيعية الخلابة وخاصة الأضواء الشمالية، وذكرت رويترز أن من أسباب النمو في قطاع السياحة المسلسل التلفزيوني "صراع العروش" الذي يتم تصويره في الكثير من المواقع في أيسلندا.

 

شاهد أيضاً