5 عناصر غذائية تمنحك وجه مشرق في الربيع

2016/03/06 م ، 1437/5/27هـ
وجه مشرق في الربيع

موقع ArabiaWeather.com- يبحث الكثير من الأشخاص مع اقتراب فصل الربيع، عن وسائل تعالج شحوب البشرة لديهم الذي قد ينجم عن التقلبات الجوية في الشتاء أو غياب نظام غذائي صحيح، ليتمتعوا بوجه مشرق وجذاب.

 

ويؤكد الخبراء بأن السبب الأساسي الذي يزيد من شحوب البشرة هو التغذية السيئة وغير المتوازنة، حيث تلعب العديد من العناصر الغذائية دورا مهما للحصول على بشره نضره، أهمها كما ذكرتها اختصاصية التغذية العلاجية الدكتورة مروة كمال في حديثها لموقع "بوابة فيتو".

 

فيتامين (أ)

يساعد في الحصول على بشرة صحية، ويوجد في الفلفل والقرنبيط والخضراوات الورقية والطماطم، إضافة إلى المانجا والقرع الأصفر والبطيخ وزيت كبد الحوت والكبد والجزر والتوت.

 

البروتينات

توجد بشكل رئيس في الأسماك وبذور الكتان والزيوت النباتية واللحوم والسمك والدجاج و الحليب ومشتقاته والحبوب والخضار. وتلعب البروتينات دورا مهما في بناء الجسم لاحتوائها على الأحماض الأمينية الحيوية الضرورية للصحة.

 

مادة البروبيوتيك

توجد هذه المادة في الزبادي، وتعمل على امتصاص المواد المضادة للأكسدة.

 

فيتامين (ي)

من الفيتامينات المضادة للأكسدة؛ حيث يحمي من مخاطر أشعة الشمس على البشرة، ويتوفر في الخضراوات الورقية الخضراء وزيوت عباد الشمس وفول الصويا، والزبدة والمكسرات والقمح، إضافة إلى الحبوب الكاملة والبيض.

كما يتوافر في البصل والفلفل والنعناع والطماطم والزعتر والثوم والأعشاب والتوابل مثل القرنفل والكركم، إضافة إلى الفاصوليا والبازلاء والقرفة والزنجبيل وبذور السمسم والفلفل الأسود.

 

فيتامين سي "ج"

يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، الضروري لإبقاء الجلد مشدودا، ويتوفر فيتامين سي "ج" في الحمضيات كالبرتقال والليمون والخضراوات الورقية الخضراء والجوافة والعنب والبروكلي والتوت.

 

شاهد أيضاً