5 وجهات رائعة لعطلة عيد الأضحى

2016/08/18 م ، 1437/11/15هـ
البوسنة والهرسك

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هو عيد الأضحى إذا، وربما تكون قد قررت قضاء عطلتك في هذا الموسم الذي يصادف شهر سبتمبر المعتدل في كافة أرجاء المعمورة، ولكن إذا كنت ترغب في أجواء قريبة منك فهذه هي أفضل الأماكن للسفر في عطلة عيد الأضحى.

 

دبي

فرصة رائعة للمسافرين العرب الباحثين عن مكان قريب لتمضية العطلة، ومهرجان "العيد في دبي.. عيد الأضحى" يهدف إلى تسليط الضوء على القيم الحقيقية للعيد من خلال تلبية احتياجات المقيمين في دبي والزوّار القادمين من مختلف مناطق الإمارات والدول الخليجية إضافة إلى السياح الدوليين، وذلك عبر العديد من الأنشطة والعروض الترفيهية المشوّقة.

اسطنبول

هي الوجهة الثانية القريبة إلى المنطقة ويمكن الوصول إليها في غضون سويعات قليلة، ويمكن التمتع بأجوائها الاجتماعية المصاحبة للعيد مع الاستمتاع أيضا بالمعالم التاريخية الدينية والمساجد الكثيرة التي تطبع عاصمة الإمبراطورية العثمانية، إضافة فرصة الحصول على صفقات أقل سعرا في الفنادق خصوصا مع تناقص السياحة إليها هذا العام.

 

البوسنة والهرسك

قد تكون هذه البلاد الأوروبية الساحرة مكانا أقرب إلى القلب بفضل العادات الدينية والاجتماعية القريبة منّا، شهر سبتمبر موعد مثالي للتمتع بأجواء لطيفة هناك، والأيام التي تلي عيد الأضحى أيضا رائعة لتمضيتها هناك، خصوصا وأن البوسنة والهرسك من الوجهات السياحية المفضلة لمحبي الطبيعة والثقافة والتاريخ والتراث مع وجود أنشطة متنوعة.

جزر المالديف

ليس للباحثين عن الاسترخاء التام وعذرية الطبيعة الساحرة إلا أن يتوجهوا إلى إحدى الجزر الرائعة في المحيط الهندي، ومن بينها جزر المالديف التي تعتبر الأقرب إلى المسافرين العرب عقائديا، مما يجعل التمتع بعيد الأضحى وكأنك بين العائلة والأحباب، والمهم أنك ستستمع أيضا بالشواطئ والأجواء الصيفية قبل العودة إلى وطنك ومكان عملك.

 

مراكش

إذا كنت ترغب في السفر إلى المغرب وزيارتها أيقونتها الحمراء، مراكش، ولا تحب الحر الشديد في الصيف، فسوف يكون شهر سبتمبر أفضل الشهور لفعل ذلك، بينما فترة بعد عيد الأضحى هي فرصة أخرى لعيش تجربة أيام العيد في هذا البلد الجميل في المغرب العربي، يمكنك الآن الاستمتاع بأسواقها وشوارعها وحماماتها ومنتجعاتها الصحية وغيرها.

إذا كنت تبحث عن وجهات أخرى فقد، يهمك هذا الموضوع: أفضل الدول للسفر في شهر سبتمبر 2016

شاهد أيضاً