موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- عشاق السفر إلى تركيا لا تكفيهم المدن الشهيرة، ولكنهم يبحثون عن كل مكان تتجلى فيه روعة الطبيعة وجمال العمران وطيبة الأتراك، ولهذا اشتهرت بعض البلدات والقرى لتنافس المدن أحيانًا، وهذه بعض أشهر البلدات التركية الصغيرة.

 

أسوس

وتقع في محافظة آیواجیك، وتعرف بواجهتها البحرية التي جعلتها معروفة باسم القرية الحديثة في الموقع، وتعرف أيضًا باسم بهرامكالي، وتوفر مناظر خلابة لبحر إيجة التركي مع وفرة الأطلال القديمة والحياة القروية المتداخلة مع بعض الحداثة وميناء الصيد في الأسفل مع عدد من الفنادق الصغيرة الممتدة على الشاطئ.

 

الاتشاتي

هي بلدة أخرى تقع على ساحل بحر إيجة الغربي في شبه جزيرة جشمة، على بعد ساعة من الزمن بالسيارة من إزمير، وتشتهر بمجموعة من طواحين الهواء على قمم التلال وبالهندسنة المعمارية السلجوقية التي تعود بعض مبانيها لأكثر من 800 سنة.

 

سيرينس

قرية أخرى في مقاطعة إزمير، وتبعد عن المدينة ساعة وربع بالسيارة، وكانت في الأصل ملجأ لليونانيين في الأيام الأخيرة لمدينة  أفسس التاريخية، ويتشكل مصدر الجذب في اصطفاف المنازل على التلال بين المناظر الطبيعية الجميلة وحقول العنب إضافة إلى المواقع الأثرية.

 

كاياكوي

وتقع على بعد أقل من نصف ساعة عن مدينة فتحية، توفر مناظر بانورامية على الحياة التي توقفت في هذه البلدة المتناثرة مبانيها عبر التلال وقد كانت يوما ما مدينة يونانية مزدهرة قبل أن يتخلى عنها السكان إثر عملية التبادل بين تركيا واليونان عام 1924. وبدلًا منها لا يزال السكان الأتراك يستقرون في السهول الخصبة في الوادي المحيط بها.

 

كاليكوي

وتعرف أيضًا باسم سمينا، تبعد مسافة ساعتين شرق مدينة فتحية، و3 ساعات جنوب غرب إيطاليا، وهي قرية ساحلية صغيرة جدًا تتمسك بسفح نتوء صخري، ومع عدد سكانها القليل وبساطتهم، يمكن أن تكون القرية فرصة رائعة للتوقف بين في رحلة بين أنطاليا وفتحية، والتعرف على السكان المحليين.

 

غيميسلوك

وتقع على بعد 20 دقيقة فقط شمال كارابوك، وعلى بعد 40 دقيقة من بوردروم السياحية الشهيرة، فرصة جميلة للمشي فوق الماء تقريبا، قبل الوصول إلى جزيرة صغيرة مقابلة، ويشكل خليج هذه البلدة الساحلية غير المكتشف مكانا سحريا بشواطئه والأكواخ على الواجهة البحرية.

 

شاهد أيضاً