موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بكين واحدة من أكثر المدن زيارة في العالم، وهي مزيج مذهل بين المعالم التاريخية القديمة والبنايات العصرية الحديثة، وهذه هي أكثر الأماكن السياحية البارزة التي لا يمكن أن تُفوت لأي سبب من الأسباب زيارتها.

 

نظرة على معبد السماء

بني هذا المعبد في القرن الخامس عشر، ويشتهر بشكل خاص بالهندسة المعمارية الصينية التاريخية. يقع في الجزء الجنوبي الشرقي من العاصمة بكين، ومن الأفضل زيارته في الصباح عندما يكون عدد الزوار أقل، ولا تنسى أن ترتدي أحذية مريحة عند زيارته لأن هناك الكثير من السلالم التي عليك صعودها.

 

نزهة في حديقة بيهاي

تقع في قلب بكين وهي مكان مثالي للتنزه أو استئجار قارب والاستمتاع بالمناظر الجميلة، ومهما كان الموسم سوف تجد هناك الكثير من الأمور للاستمتاع بها كالتزلج في فصل الشتاء أو الأزهار الجميلة في الربيع، وفي عطلة نهاية الأسبوع يمكنك مشاهدة عادات السكان المحليين بين الرقص والغناء وممارسة الرياضة.

 

زيارة المدينة المحرمة

تقع بالقرب من حديقة بيهاي، وهي واحدة من أكبر القصور في العالم، وتغطي مساحة المجمع 180 فدانًا. وقد كان القصر منزلاً للأباطرة لما يقرب من 500 سنة، وكان أيضًا المركز السياسي للصين. وباعتبارها واحدة من مناطق الجذب الشهيرة التي يجب أن نراها فإن المدينة مزدحمة بشكل لا يصدق.

 

المشي عبر سور الصين العظيم

كيف يمكن أن تسافر إلى الصين ولا تقوم بزيارة هذا المعلم الفريد من نوعه؟ بادالينغ هي أقرب مكان إلى بكين حيث يمكنك المشي على السور العظيم والتقاط أنفاسك أمام المناظر الخلابة على أطول هيكل من صنع الإنسان على هذا الكوكب، ويفتتح يوميًا من 7.30 صباحًا إلى الخامسة والنصف مساء.

 

التجول في سوق دونغ هوامن الليلي

إذا كنت ترغب برؤية جانب مختلف من بكين، فإن السوق الليلي Donghuamen الذي يقع في الطرف الشمالي من شارع وانغ فو جينغ، هو مكان رائع لقضاء أمسية ممتعة، فهناك العديد من أكشاك الطعام من الأسماك والخضار والمعكرونة وأيضًا الكثير من الأطعمة الغريبة مثل الثعابين ودودة الحرير والخنافس.

 

التسوق في سوق الحرير

إذا كنت ترغب في التسوق من الصين، فإن سوق الحرير هو القبلة المناسبة لذلك، حيث يمكنك شراء العديد من المنتجات بين الالكترونيات والهدايا التذكارية في المكان الذي يعد فرصة للصفقات والمساومات للحصول على أفضل الأسعار.

 

شاهد أيضاً