7 أماكن سياحية فريدة في مدينة بودابست

2016/03/30 م ، 1437/06/21هـ
ساحة الابطال, بودابست

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- تشكل بودابست عاصمة المجر واحدة من أجمل المدن في أوروبا الشرقية وقد أضحت تغري الكثيرين لزيارتها والتمتع بأجوائها بين ضفتي نهر الدانوب، وهي تتكون من مدينتين متحدتين هما بودا غربا ومدينة بست شرقا.

 

القصر الملكي، يرجع إلى فترة العصور الوسطى وقد تم تدمير القلعة الأصلية في عملية تحرير مدينة بودا من العثمانيين وتم استبداله بقصر الباروك الأصغر، وأصبح اليوم مقرا لمتحف التاريخ والمتحف الوطني المجري والمكتبة الوطنية.

 

قلعة بوداهيل، واحدة من المواقع المدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، ويمكن اكتشافها مع المباني الجميلة وشوارعها المرصوفة بالحصى، ويوجد أيضا القصر الملكي والمتحف الوطني المجري.

 

ساحة الأبطال، تعتبر الأكبر والأكثر إثارة للإعجاب في المدينة، ويتوسط الساحة نصب الألفية الذي تم تشييده في 1896 للميلاد، ويوجد على الجانب الشمالي من الساحة متحف الفنون الجميلة.

 

دار الأوبرا، بنيت في سنة 1880 للميلاد ولا تزال توفر تجربة رائعة من الصوتيات المنبعثة داخلها وتعتبر واحدة من أفضل دور الأوبرا الموجودة حول العالم.

 

جسر السلسلة، وهو الجسر الأول من نوعه الذي يربط بين ضفتي المدينة، ويعتبر واحدا من عجائب العالم وقد اكتمل بناءه في سنة 1849 بتصميم من المهندس البريطاني آدم كلارك.

 

مبنى البرلمان، هو ثالث أكبر مباني البرلمانات في العالم ويعتبر مثالا رائعا للعمارة القوطية الحديثة.

 

كنيسة ماتياس، يرجع تاريخ بنائها لحوالي 700 سنة وقد شهدت تتويج العديد من الملوك مثل تشارلز الرابع والملك هابسبورغ، إضافة إلى حفلات الزفاف.

شاهد أيضاً