بالصور: 6 أماكن لمشاهدة ألوان الخريف الرائعة في اليابان

2015/09/20 م ، 1436/12/06هـ
منطقة نكو
تتميز منطقة نكو بالألوان النارية لأوراق الخريف فيها
شلالات رأس التنين في نكو
حديقة دايسيتسوزان الوطنية
تقع حديقة دايسيتسوزان الوطنية في محافظة هوكايدو أقصى شمال اليابان
يستمر الخريف في حديقة دايسيتسوزان الوطنية حتى أوائل أكتوبر/تشرين الأول
هاكون
تقع هاكون في محافظة كاناغاوا تقع على مسافة قصيرة من طوكيو
كاميكوتشي
تعد كاميكوتشي حوض صغير يقع على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر
كيوتو
تعتبر كيوتو من أعرق المدن في اليابان
ويحتفل حي أراشيياما في كيوتو بأوراق الخريف لأكثر من ألف عام
جبال ياتسوجاتاكي
تعتبر سلسلة جبال بركانية على الحدود بين ناجانو ومحافظة ياماناشي في جزيرة هونشو في اليابان

موقع ArabiaWeather.com- تتحول أوراق الشجر في فصل الخريف من اللون الأخضر الى ألوان القرمزي والبرونزي والذهبي والأصفر والبني، لتشكل  لوحة فنية تُزين السهول والجبال والتلال، يستمتع بمشاهدتها الملايين حول العالم.

 

 وتقدم ألوان فصل الخريف مشهدا بعكس ما يُقال عن الخريف بأنه فصل يحمل بين ثناياه الوداع والحزن والاكتئاب. ومن أجمل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بجمالها في الخريف اليابان.

 

فكما يحتفل ويستمتع اليابانيون بقدوم الربيع من خلال الاحتفال بتفتح أشجار الكرز، فهم يستمتعون أيضا بتساقط أوراق الشجر في الخريف، وتاليا أهم المدن اليابانية التي تتميز بخريف فائق الجمال:

 

جبال ياتسوجاتاكي "Yatsugatake Mountains"

تعتبر سلسلة جبال بركانية على الحدود بين ناجانو ومحافظة ياماناشي في جزيرة هونشو في اليابان، وهي جزء رئيسي  من حديقة كوجين الوطنية.

 

حديقة دايسيتسوزان الوطنية " Daisetsuzan National Park"

تقع في محافظة هوكايدو أقصى شمال اليابان، ومع بداية الخريف تبدأ ألوان الأحمر والبرتقالي تنتشر في جميع أنحاء جبل Asahidake بحديقة دايسيتسوزان الوطنية. ويستمر الخريف فيها حتى أوائل أكتوبر/تشرين الأول في الارتفاعات المنخفضة.

 

منطقة نكو " Nikkō"

تقع في محافظة توتشيغي، وتشتهر بالأماكن التي تعد مقصداً لمشاهدة أوراق النباتات بالنسبة للمقيمين بطوكيو بداية من شهر أكتوبر/تشرين الأول. وتعتبر شلالات "رأس التنين"  الأكثر شهرة  من ضمن هذه الأماكن، وتتميز بالألوان النارية لأوراق الخريف فيها.

 

كاميكوتشي " Kamikōch"

تعد كاميكوتشي حوض صغير يقع على ارتفاع 1,500 متر فوق مستوى سطح البحر في المنطقة العالية التي ينبع منها نهر آزوسا – غاوا الذي يمر خلال الجزء الغربي من محافظة ناغانو.

 

هاكون  "Hakone"

تقع في محافظة كاناغاوا على مسافة قصيرة من طوكيو، ويزورها السكان لمشاهدة أوراق الخريف فيها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني. يوجد فيها متحف هاكوني للفنون في منطقة غورا، حيث يكون أفضل تساقط لأوراق الأشجار من منتصف إلى نهاية من الشهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

 

كيوتو " Kyoto"

تقع جنوبي جزيرة "هونشو" وعلى مقربة من "أوساكا". تعتبر من أعرق المدن في اليابان، احتضنت البلاط الإمبراطوري لأكثر من ألف عام (794-1868 م).

 

ويحتفل حي أراشيياما في كيوتو  بأوراق الخريف لأكثر من ألف عام ، ولديه مهرجان خاص به يطلق عليه مهرجان ”أراشيياما موميجي“، للترحاب بهذا الفصل، والذي يمتد من أواخر نوفمبر/تشرين الثاني إلى أوائل ديسمبر/كانون الاول.

 

يشار أن أوراق الأشجار في فصل الخريف تبدأ بالتلون بألوان الخريف من الشمال إلى الجنوب بعكس أزهار الكرز التي تبدأ من الجنوب الى الشمال.

 

 

شاهد أيضاً