7 مفاهيم خاطئة عند المسافرين حول روسيا

2016/11/15 م ، 1438/02/15هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت ستزور روسيا يوما ما أو لا زلت مترددا في وضعها على قائمتك، دعنا نخبرك ببعض الأمور التي ستبدد بعض المفاهيم الخاطئة التي يتداولها الناس عن روسيا.

 

1. مكلفة جدا

هي ليست كذلك بالمقارنة مع بقية دول أوروبا أو بريطانيا، والاستثناء الوحيد لهذا يكون في الفنادق التي تقفز أسعارها بشكل كبير عند الانتقال من فئة الثلاث نجوم إلى فئة أربعة نجوم.

 

2. الطقس دائما غائم وبارد

إذا اخترت الوقت المثالي للسفر فقد تكون محظوظا جدا مع الطقس، وتجد أن كل أيام عطلتك ذات سماء زرقاء مثالية ودرجات حرارة تصل إلى 24 درجة في كل من موسكو وسان بيترسبورغ، وأفضل الأوقات للسفر أواخر الربيع وبداية الصيف.

 

3. هناك ليال طويلة وأيام قصيرة

يحدث هذا ولكن ليس على مدار العام، بل إنه يكون العكس تماما في الفترة من أوآخر مايو إلى بدايات يوليو، حيث تشهد سان بطرسبرج ظاهرة الليالي البيضاء وتبقى المتاحف والمعالم السياحية مفتوحة طوال الليل.

 

4. الناس غير ودودين

ربما تكون هذه الفكرة قريبة من الواقع إذا اعتمدت على التقارير السنوية في هذا المجال، ولكن عندما تصل إلى روسيا ستجد أن الناس لا يبتسمون للغرباء في الشارع وهذا الأمر مثل معظم الدول الأوروبية× خصوصا وأن أغلب الروس لا يجيدون مهارات اللغة الإنجليزية.

 

5. البلاد ليست آمنة

بطبيعة الحال، الاحتياطات العادية ينبغي أن تكون في أي مدينة من المدن الكبرى التي تجذب الزوار، ولكن الجو المشحون أثناء خروج روسيا من الشيوعية قد تلاشى، ولم تعد الجريمة في الشوارع موجودة، أو على الأقل ليس أسوأ من أي مكان آخر في أوروبا.

 

6. هندسة المباني مملة بعض الشيء

رغم أن البعض لا يرى في البنايات الروسية أية جاذبية إلا أن سان بيترسبرغ تعتبر ضمن قوائم المدن الجميلة في أوروبا، ففي كل زاوية وركن وعلى طول الطريق الرئيسي هناك روائع معمارية تأخذك بعيدا، كما أن المدينة مدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو مما يجعلها متحفًا مفتوحًا ضخمًا.

 

7. الطعام الروسي غير لذيذ

كتجربة شخصية أستطيع أن أقول أن معظم وجبات الطعام التي تذوقتها لذيذة، ويقول الروس أن قيمتها الغذائية كبيرة.

 

شاهد أيضاً