8 فوائد أوراق العنب ستجعله طعامك المفضل في الصيف

2016/06/18 م ، 1437/9/13هـ
فوائد أوراق العنب

موقع ArabiaWeather.com- يعتبر ورق العنب من أهم الأطعمة التي يتميز بها فصل الصيف في منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي لا يخلو منها بيت وتتميز بأسعارها المناسبة للجميع.

 

يُطبخ ورق العنب بأشكال عدة، منها، محشي ورق العنب واليالنجي ويستخدم أيضا في السلطات الخضراء. ولأهمية ورق العنب وطعمه اللذيذ تعمل الكثير من العائلات على تفريزه.

 

ويحتوي ورق العنب على العديد من الفوائد الصحية للانسان؛ لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والكثير من المواد الغذائية المفيدة، وتاليا أهم فوائد ورق العنب:

 

مضاد للالتهابات

 يحتوي ورق العنب على خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل على وقاية الجسم من الأمراض التي تنتج عن تهيج إلتهاب المفاصل والكثير من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة.

 

السكري

يعد ورق العنب من الأطعمة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر؛ فهو جيد ومفيد لمرضي السكري من النوع الأول، ويُحسن عملية التمثيل الغذائي.

 

يخفض الوزن

يُمكن تناول مغلي ورق العنب المُضاف له القرفة والزنجبيل، لتخفيض الوزن وزيادرة حرق الدهون.

 

يعالج السرطان

تحمي مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها ورق العنب من الإصابة بالأورام السرطانية، خاصة سرطان المعدة والقولون، كما تقوم بتقوية جهاز المناعة لدى الإنسان.

 

تصلب الشرايين

يعتبر من الأطعمة الهامة لمرضى القلب والشرايين؛ كونه يحمي من الإصابة بتصلب الشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

 

غني بالألياف

تساعد الألياف التي يحتوي عليها ورق العنب على ملء المعدة وزيادة الشعور بالشبع، كما تمد الجسم بالطاقة.

 

الكبد

يعزز تناول ورق العنب من عمل الكبد ويحميه من الالتهابات الخطيرة.

 

صحة العظام

تحتوي أوراق العنب على النحاس والحديد والمنغنيز، الضرورية للحفاظ على صحة العظام والتي تعمل على تقويتها وحمايتها من هشاشة العظام.

 

شاهد أيضاً