8 نصائح لتخفيض تكاليف السياحة في روما

2015/12/06 م ، 1437/2/24هـ
روما

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- يمكنك مشاهدة الفن في كل ناحية بمكان تاريخي مثل روما، وليس عليك أن تبذل جهدًا للوصول إلى هذه الفنون المدهشة والهندسة المعمارية، فما الذي يمكنك أن تفعله من أجل إقامة جميلة بأقل التكاليف؟

 

- تحكم في ميزانية النقل من وإلى المطار الذي يبعد 25 كيلومترًا عن مركز المدينة، هناك خياران للتنقل؛ إما سيارة أجرة أو المترو. تبلغ تكلفة ركوب سيارة الأجرة 48 يورو، أما لركوب المترو فيمكنك الوصول إلى محطة ترميني بعد 45 دقيقة على متن القطار ليوناردو اكسبرس مقابل 15 يورو للشخص الواحد.

 

- إذا لم تتمكن من العثور على صفقة جيدة للإقامة في فندق وسط المدينة، قم بتوسيع المحيط الجغرافي الخاص بك، وحاول إيجاد مكان آخر يكون قريبًا من المترو وخطوط النقل العمومية.

 

- حاول أن تحجز تذاكر الدخول للأماكن الشعبية مثل معرض بورغس ومتاحف الفاتيكان في وقت مبكر على الإنترنت، من أجل تجنب الطوابير الطويلة.

 

- من الأفضل اقتناء بطاقة "باس روما"، التي توفر لك تمريرة المترو لمدة ثلاثة أيام ودخولًا للمواقع المهمة مثل الكولوسيوم والمنتدى الروماني كما توفر لك الوقت والمال.

 

- في مدينة مثل روما، لا يسعك إلا أن تستمتع بالفنون المعمارية في كل مكان ومجانًا، فمعظم الكنائس في جميع أنحاء روما مشكلة من أعمال رائعة من الفن، لوحات كارافاجيو في سانتا ماريا ديل بوبولو، تمثال برنيني سانت تيريزا في سانتا ماريا ديلا فيتوريا.

 

- أما متاحف الفاتيكان فعادة ما تكون مغلقة يوم الأحد، فيما عدا الأحد الأخير من كل شهر، حيث تفتح أبوابها للدخول مجانًا من التاسعة صباحًا إلى 12:30 ولكن سيكون عليك تحدي الحشود للوصول إلى أبواب المتحف ومشاهدة تحفة مايكل أنجلو في كنيسة سيستين.

 

- يمكن أن تكون الشمس حارقة أحيانًا في روما ومع السير كثيرًا سوف تحتاج إلى الماء بشكل مستمر، فلا تدع قارورات المياه تكلفك المزيد من المال في كل مرة، من الأفضل جلب قارورة تحافظ على البرودة وإعادة تعبئتها من نوافير الشرب العامة في جميع أنحاء المدينة، وانتبه إلى اللافتات التي تكتب عليها " acqua non-potabile"، أو المياه غير الصالحة للشرب.

 

- ارفع كلمة "لا" للباعة المتجولين والذين ينتشرون في كل مكان في الشوارع، يبيعون المظلات والأوشحة ومحافظ اليد النسائية وخاصة خدعة "الورود المجانية".

 

سمات
شاهد أيضاً