94% من السيارات في العالم ستظل تعتمد على النفط حتى عام 2040

2015/12/29 م ، 1437/3/18هـ
النفط

موقع ArabiaWeather.com- ستظل 94% من السيارات حول العالم تعمل بحرق الزيوت المستندة إلى الوقود الأحفوري "النفط" بحلول عام 2040، وفقًا لتقرير منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

 

وأشارت المنظمة في تقريرها الرصدي الخاص بالنفط حول العالم إلى أن السيارات المشغَّلة بالبطاريات لن تحصل على حصة كبيرة من السوق في المستقبل القريب، ما لم يحصل اختراق تكنولوجي؛ حيث ستحظى السيارات الكهربائية على 1% فقط من النسبة الإجمالية لمبيعات السيارات بحلول عام 2040.

 

وكشف التقرير عن وجود طلب قليل على السيارات المستندة على الطاقة البديلة، والمعتمدة على الهيدروجين والغاز الطبيعي؛  نتيجة ارتفاع التكاليف وقلة تواجد محطات الوقود المخصصة لهذه المركبات.

 

ووفقًا لتقرير المنظمة، ستحظى السيارات الهجينة على 14% من السوق بحلول عام 2040، وترى "أوبك" السيارات الهجينة جزءاً من السيارات المشغَّلة بالوقود؛ كونها تعمل بالأغلب على البنزين.

 

ولا تزال شريحة السيارات الكهربائية بالكامل، صغيرة في السوق الإجمالي لمبيعات السيارات حول العالم، رغم نموها وزيادة الإقبال عليها.

 

وسيزداد اعتماد السيارات على النفط بعد 25 عامًا بمقدار 17%، وفقًا لتقرير "أوبك"؛  بسبب ازدياد الطلب بشكل كبير على النفط في الصين والهند.

 

شاهد أيضاً