موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- ما رأيك في رحلة إلى جنوب شرق آسيا، مع المياه الفيروزية الصافية والشواطئ الرملية البيضاء وأشجار النخيل والتلال الخضراء والخلجان الساحرة ومشاهدة الحياة تحت الماء في أفضل مواقع الغوص أو مجرد الاسترخاء والتمتع بمشاهدة المحيط؟ نستكشف في هذا الموضوع 10 جزر مذهلة لعلك تختار واحدة منها في رحلتك القادمة.

 

جزر سيميلان، تايلاند

مجموعة من 9 جزر صغيرة قبالة الساحل الغربي لتايلاند في بحر اندامان وجزر سيميلان، وهي محمية طبيعية من الحكومة التايلاندية. وتشكل جنة للغواصين والسباحين أمام صفاء مياهها والطقس الحار على مدار السنة والمكان المثالي لمشاهدة الشعب المرجانية الرائعة.

 

جزيرة بوم بوم ، ماليزيا

تقع في أرخبيل سيمبورنا في الساحل الشرقي من ماليزيا وهي جزيرة صغيرة وهادئة ومذهلة بحق، فيها الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزية الرائعة والشعاب المرجانية الخلابة وعدد كبير من أنواع الأسماك مقابل القليل من الصيد ولا وجود للقرى بجانب المنتجعات الهادئة.

 

جزيرة ماكلويد، بورما

تقع في أرخبيل مقاطعة ميرغوي قبالة ساحل بورما، لا تزال الطبيعية في معظمها عذراء، هادئة ومليئة بالجمال، وهناك منتجع واحد فقط على الجزيرة هو منتجع ميانمار اندامان، وهو -نزل بيئي بسيط وريفي. لتكون جزيرة ماكلويد مثالية لأولئك الذين يسعون الهدوء في جنان الطبيعية.

 

كوه رونغ، كمبوديا

بها القليل من التنمية المحلية والكثير من الطبيعة العذراء، لا توجد طرق في الجزيرة، والإضاءة محدودة ليلًا ويوجد فيها 23 شاطئًا رمليًا جعلتها تشكل واحدة من أكثر الجزر جمالاً في آسيا، وتقع كوه رونغ على مسافة ساعة من سيهانوكفيل، المدينة الساحلية الشهيرة في كمبوديا.

 

جزيرة كات با، فيتنام

وهي الأكبر في الحديقة الوطنية كاتب با في شمال فيتنام وتعد موطنًا لمواقع التراث العالمي لليونسكو "خليج هالونج باي" والمدينة بدورها سياحية ومكان لانطلاق الجولات إلى الشواطئ الذهبية في الجزر الأخرى أو إلى الغابات الكثيفة والجبال الخضراء التي تقدم مشاهد بانورامية.

 

كومودو، اندونيسيا

تعد الحديقة الوطنية كومودو موطنًا لتنين الكومودو الفريد من نوعه في العالم، ولذلك أصبحت الجزيرة معروفة بين محبي الطبيعة مع العديد من خيارات صعود الجبال ومواقع الغوص المذهلة حول الشعاب المرجانية الخلابة والشاطئ الوردي الذي تكون لونه نتيجة لبقايا المرجان الميت.

 

بالاوان، الفلبين

هذه الجزيرة في الفلبين موطن الغابات والشواطئ البكر مثل النيدو وكورون، ما جعلها وجهة لمحبي الطبيعة، خصوصًا أن شاطئ  نيدو هو واحد من أجمل المناظر البحرية في جميع أنحاء العالم، حين يلتقي شموخ الحجر الجيري مع الغابات الخضراء والمياه الفيروزية الصافية والشواطئ الرملية البيضاء.

 

جزر بيرهنتيان، ماليزيا

تقع الجزر الأجمل في ماليزيا قبالة ساحلها الشرقي، وهي من أجمل الأماكن للغوص في العالم، كما أنها أكثر مكان مثالي للاسترخاء يمكن العثور عليه في المنطقة، فيمكنك البقاء حافي القدمين والاستمتاع أثناء مشاهدة غروب الشمس باحتساء الكوكتيلات المتنوعة والكثير من النشاطات.

 

جزيرة سيبو، الفلبين

تقع في منطقة فيساياس، وتشكلها جزيرة طويلة وجميلة، مع مناطق مرتفعة تقدم مناظر خلابة من الجبال والبحار والجزر الصغيرة المحيطة بها وعددها 167، يوجد بها عدد من المنتجعات الراقية في المناطق السياحية ومنتجعات أكثر تواضعًا في قرى الصيد الجنوبية والشمالية لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من المغامرة والتجارب مع الطبيعة.

 

راجا امبات، اندونيسيا

راجا امبات المعروفة باسم "الملوك الأربعة" تتصدر أيضًا قائمة أفضل الجزر في إندونيسيا، وهي مجموعة من الجزر الخلابة الواقعة في مقاطعة بابوا الغربية في شرق إندونيسيا، ومن أفضل مناطق الغوص في العالم لمشاهدة 75٪ من الأنواع المرجانية المعروفة وتقريبا 1300 أنواع الأسماك المختلفة. 

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً