أجواء عاصفة ومتطرفّة على إيطاليا والبلقان اعتباراَ من السبت القادم

Anonymous
Anonymous
2015/10/08 م ، 1436/12/24هـ
خارطة لأوروبا توضّح كميات الأمطار الغزيرة المتوقّع هطولها خلال فترة الأجواء العاصفة المنتظرة
خارطة لأوروبا توضّح كميات الأمطار الغزيرة المتوقّع هطولها خلال فترة الأجواء العاصفة المنتظرة

موقع ArabiaWeather.com- من المتوقع أن تشهد الأجزاء الجنوبية من قارّة أوروبا خلال الأيام القادمة أجواء عاصفة ومتطرّفة ناتجة عن تطوّر منطقة من الضغط الجوي المنخفض فوق غرب إيطاليا، وذلك اعتباراً من يوم السبت القادم، والتي سوف تتعمّق بشكل كبير لتؤثّر بشكل واسع النطاق على معظم أجزاء جنوب قارة أوروبا وتشمل إيطاليا ودول البلقان.

 

وسيصاحب هذا المنخفض أجواء عاصفة وأمطار طوفانية، مصحوبة بالعواصف الرعدية الشديدة، كما يتوقع حدوث فيضانات عارمة حيث أن كميات الأمطار المتوقع هطولها أن تتجاوز الـ 100 ملم في كثير من الأجزاء خاصة في دول البلقان.

 

ويتوقع أن تتطور حالة عدم  الاستقرار الجوي العنيفة التي تتاثّر بها حالياَ الجزائر وأجزاء من شمال تونس، والناتجة عن توضّع حوض بارد وتدفق لهواء بارد في طبقات الجو المتوسطة والعالية من الجو قادم من أوروبا بالتزامن مع وجود امتداد، لمنخفض جوي على السطح.

 

يذكر أن دول جنوب أوروبا تعرّضت خلال الفترة الماضية لسلسلة من حالات عنيفة من عدم الاستقرار الجوي عملت على تشكّل السحُب الركامية الرعدية الممطرة، نتج عنها فيضانات عارمة فيها.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً