أسباب تدفعكم للسفر إلى ولاية صباح الماليزية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/08/21 م ، 1437/11/18هـ
أسباب تدفعكم للسفر إلى ولاية صباح الماليزية
جبل كوتا كينابالو

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- ولاية صباح هي وجهة سياحية فريدة من نوعها، تختلف تماما عمّا تعرفه حول ماليزيا في شبه جزيرة المالايو، ورغم ذلك إلا أنها ليست وجهة شعبية للمسافرين العرب، لذلك فأنت مدعو لإعادة النظر في خطتك للسفر إلى ماليزيا وجعل ولاية صباح ضمن قائمتك للعديد من الأسباب.

 

ولاية صباح تقع في شمال شرق جزيرة بورنيو الشهيرة، ومعروفة عالميا بأنها ثالث أكبر الجزر في العالم، وواحدة من المناطق الأكثر تنوعا وأدغالا في العالم، بما في ذلك تواجد إنسان الغاب وأشياء أخرى كثيرة.

 

تتميز المنطقة بفضل موقعها بجمال المناطقة السياحية ووعورة التضاريس وانتشار غابات المانغروف والمستنقعات والمرتفعات التي تزينها مزارع الأرز الخضراء، والجبال المرتفعة مثل جبال كروكر.

تضم الولاية العديد من الأماكن السياحية التي يمكن مشاهدتها والتي ستدهشك حتما، وأهمها مركز التأهيل أورانغ أوتان-سيبيلوك الذي ستشاهد فيه قردة الململة طويلة الأنف وقبائل إنسان الغاب والحيوانات البرية المذهلة.

 

كما أن مدينة كوتا كينابالو وهي عاصمة الولاية تتميز بساحل جميل ورائع يتوفر على الكثير من الشواطئ المنتجعات السياحية، ويعتبر جبل كينابالو الأيقونة السياحية في هذه المدينة، إضافة إلى مسجد كوتا كينابالو الذي ينام على بحيرة رائعة الجمال.

ولهواة الطبيعة واستكشاف الحدائق الوطنية، تقدم ولاية صباح عددا من المحميات مثل حديقة كينابالو الوطنية حيث يوجد جبل كينابالو الذي يعد أعلى قمة بمنطقة جنوب شرق آسيا بارتفاع يفوق 4100 متر.

 

وتوجد هناك أيضا حديقة بولاو بينيو الوطنية التي تشتهر بأنها وجهة لتعشيش السلاحف البحرية، وتتميز محمية لوك كاوي بتنوع الحيوانات البرية، أما محمية ليكاس فهي مخصصة للطيور، بينما توجد حديقة جزر توانكو عبد الرحمن البحرية التي تعتبر من أفضل مواقع الغوص في ماليزيا.

 

ويعتبر وادي سونغاي كينابا تانغان من الوجهات السياحية التي تخصص لها رحلات لأكثر من يوم واحد، لأنه من أطول الأنهار بماليزيا ولأنه المكان الوحيد الذي يتواجد به انسان الغاب، فإن استطعت مشاهدته خلال رحلتك فستكون من المحظوظين.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً