أسواق اسطنبول .. تمتع بالغذاء الجميل وبعض الهدايا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/13 م ، 1438/01/12هـ
أسواق اسطنبول .. تمتع بالغذاء الجميل وبعض الهدايا
البازار الكبير

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت في زيارة لمدينة اسطنبول فالتسوق هو واحد من أهم النشاطات في هذه المدينة، وخصوصا بين الأسواق الشعبية، سواء للزيارة فقط أو لاقتناء بعض الهدايا التذكارية، وهذه مجموعة من الأسواق المخصصة للطعام.

 

البازار المصري هو السوق الذي لا بد من ذكره عند التعريج على معالم اسطنبول، فكيف لا يذكر ونحن في حضرة الأسواق فقط. 

يقع هذا البازار بمنطقة ايمينونو ويعتبر من الأسواق العثمانية القديمة حيث تم إنشاؤه سنة 1660، وسوف تحظى بروائح التوابل ومناظر ترتيب المواد الغذائية المختلفة، ولا تفوت على نفسك هنا أن تقتني بعض المكسرات والفواكة الجافة والتوابل والقهوة التركية الأصيلة.

 

سوق فيركوري للخضار العضوية الطازجة، يتميز بتقديم المأكولات والأطعمة التي لم تستخدم فيها الأسمدة والمواد الكيميائية، ويوفر أكثر الماركات العضوية شهرة وأفضلها مباشرة من المزارعين الأتراك، لذلك لا تحاول أن تجد بعض الخضار والفواكة في غير موسمها، بصفتك سائحًا لبضعة أيام ننصحك بشراء بعض الفواكة لتناولها.

 

بازار كاديكوي باليك، وهو الآخر من الوجهات المهمة للتسوق في المنطقة الآسيوية أو حتى لمجرد المشاهدة فقط من طرف السياح الراغبين في التعرف على حياة السكان المحليين، ويوفر السوق كل أنواع الأطعمة من خضروات وفواكة وأسماك ولحوم طازجة، ويمكنك أن تشتري بعض المواد لتأخذها إلى بلدك، مثل المكسرات والفواكة المجففة.

 

أما بازار بيوغلو باليك فهو من أفضل الوجهات في المنطقة الأوروبية، وهو عبارة عن سوق يتخصص في بيع مختلف المنتجات الطازجة وخاصة الحيوانية منها كالألبان والأجبان واللحوم والأسماك، إضافة إلى مختلف أصناف الحلويات التركية والتوابل والشاي، وهي الأمور التي قد ترغب في اقتنائها والعودة بها إلى وطنك.

 

بازار بشيكتاش الأسبوعي، يقام في الهواء الطلق أيام السبت فقط ليقدم للزوار مختلف الأطعمة والمنتجات الطازجة، ربما يكون مثل غيره من الأسواق إذا كنت ترغب في الحصول على بعض المواد كالمكسرات والفواكة المجففة والحلويات التركية، ولكن توجد به كذلك الملابس، والمثير أنك تستطيع الحصول على ما ترغب فيه بمقابل أسعار منخفضة جدا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً