تعرف على أشهر الأماكن السياحية في مدريد

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/15 م ، 1437/06/06هـ
مدريد

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت من المسافرين الذين يرغبون في التعرف على خبايا المدن بكل تفاصيلها، فلا بد أن مدريد لن تكفيك في زيارة واحدة فقط، فما بالك بأن تجمعها مع مدن أخرى من إسبانيا.

 

وبما أن مدينة بهذه الحجم مع كثرة المعالم والأماكن الجذابة لا تستحق موضوعا واحدا فقط، فلنتجول في هذه الرحلة بين اشهر هذه الأماكن السياحية في مدريد.

 

قصر ريال، وهو المقر الرسمي للعائلة الملكية الإسبانية، ويقع بشارع بايلين، ويعد من مناطق الجذب السياحية المهمة جدا في المدينة، لأنك ببساطة ستكون بين جدران منزل ملكي يعود للقرون الوسطى ويضم معارض فنية معلقة.

 

 

متحف رينا صوفيا، وقد افتتح رسميا في 1992 ليكون مكملا لمتحف برادو التاريخ، ويضم مجموعة من الأعمال الفنية للفنانين الإسبانيين مثل بابلو بيكاسو وسلفادور دالي.

 

معبد ديبود المصري، ويعد واحدا من أكثر المعالم السياحية غرابة، ويقع ضمن حديقة ديل أويستي قرب القصر الملكي، وقد أهدته مصر لإسبانيا عام 1968 أثناء بناء السد العالي تقديرا لمساعدتها في حماية العديد من المعالم التاريخية.

 

 

بلازا دي سيبيليس، تعد من أجمل الساحات الموجودة في العاصمة الإسبانية، وتحيط بها أيضا العديد من المباني المشيدة على الطراز النيوكلاسيكي مثل قصر دي سيبيليس والنافورة الجميلة المنحوتة من الرخام الأرجواني.

 

بويرتا ديل سول (باب الشمس)، وتقع في مفترق الطرق وسط مدينة مدريد، وهي المكان المميز في المدينة للتجمع واستقبال العام الجديد كل ليلة رأس سنة.

 

 

شارع غران فيا، وهو الشارع الكبير وسط مدريد والذي يشهد حيوية غير منقطعة طيلة الليل، ويمتد الشارع من بلازا دي إسبانيا إلى غاية شارع دي الكالا، وتصطف في الشارع العديد من المحلات التجارية والمطاعم وختلف الخدمات.

 

حديقة ريتيرو، وتقع على مساحة 350 فدانًا في وسط المدينة، وتضم الحديقة عددا جميلا من المساحات الخضراء والنوافير وبركة اصطناعية كبيرة، وهي تشكل واحدة من الأماكن المفضلة للسكان المحليين وللسياح أيضا.

 

متحف برادو، ويرجع المبنى للقرن 18 حيث تم بناؤه ليضم أروع المجموعات الفنية، ثم تمت توسعتها في العقد الماضي ليتمكن من عرض أكثر من 7 آلاف عمل فني يعود للفترة ما بين القرن 12 وحتى 19.

 

ميركادو دي سان ميغيل، وهو الوجهة الشعبية الأولى للتسوق ويقع على مقرية من بلازا مايور، وإضافة إلى هندسته المعمارية المبهرة يجذب السوق أيضا زواره ليلا للاستمتاع بالأطعمة والمشروبات وحتى الحفلات الموسيقية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً