موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – تشهد منطقة البحر الأسود في تركيا إقبالًا متزايدًا من المسافرين العرب عامًا بعد عام، وخاصة من هواة المرتفعات والجبال الخضراء، لذلك يتوجه السياح إلى المدن الكبيرة للانطلاق منها نحو وجهاتهم الطبيعية. وهذه أشهر 10 مدن ساحلية في منطقة البحر الأسود.

 

طرابزون

تعتبر المدينة الرئيسية في شمال شرق البلاد، ولديها الكثير من المفاجآت لتقدمها للزائر، وهي المكان المفضل للإقامة لمن يرغب بالسفر لمشاهدة بحيرة أوزنغول أو دير سيمولا الشهيرة على حافة الجبل الصخري، ويوجد في المدينة عدد من المعالم التاريخية مثل مسجد آية صوفيا والمتحف.

 

 أماسيا

مدينة مذهلة ومحفوظة بشكل جيد حيث المنازل العثمانية البيضاء تتراصف جنبًا إلى جنب مع النهر، ومقابر الملوك المنحوتة في الجبال الصخرية من عهود الإغريق، هي أماكن مثيرة للإعجاب تشعر فيها وكأنك في متحف على الهواء الطلق.

 

سفرنبلو

هي بلدة تشتهر بمنازلها العثمانية في البلدة القديمة وفي حي باجلار، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، كما يمكن زيارة كهف بولاق على بعد 3 كيلومترات من المدينة.

 

سامسون

هي أكبر مدينة مطلة على ساحل البحر الأسود التركي وبها أكبر ميناء على البحر الأسود أيضًا والعديد من الأماكن المهمة كالمساجد والمتاحف والسوق الشعبية وغيرها، كما توقر لك إمكانية القيام بالعديد من النشاطات السياحية مثل ركوب القارب والصيد وحضور المهرجانات المختلفة.

 

أماسرا

هي بلدة جميلة ومنتجع سياحي على الشاطئ يتمتع بآفاق خلابة من المناظر الطبيعية، إضافة إلى انتشار مطاعم الأسماك والحيتان الكبيرة.

 

غيرسون

تشتهر المدينة بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية، ويمكن فيها أيضا ترتيب رحلات إلى جزيرة قريبة مليئة بالغابات والنباتات المورقة.

 

كارادينيز ايريغلى

هي في الحقيقة مدينة صناعية ولكن لها تاريخ كبير مع سنوات الحكم اليونانية والعثمانية، ومن أشهر الأماكن السياحية بها كهوف جهنماغزي، إضافة إلى ساحلها الطويل وشواطئها.

 

ريزه

هي قلب منطقة زراعة الشاي في تركيا، ليس مكان جذب سياحي حقيقي، ولكنها قاعدة جيدة لاستكشاف الشمال الشرقي، ويمكنك فيها الاستمتاع بأجواء مزارع الشاي هناك.

 

سينوب

هي مدينة محصنة قديمة تضم ميناء قديمًا أيضًا وتقع على شبه جزيرة في أقصى الشمال التركي، ولأنها مدينة محصنة فيمكنك أن تشاهد الكثير من الأسوار التي يبلغ عرضها 3 امتار، و7 أبراج لا تزال واقفة.

 

زونغولداك

هذه المدينة الصناعية تحيط بها مناجم الفحم من كل مكان، ويبعد شاطئ كابوز الأكثر شعبية مسافة 10 دقائق بالسيارة، كما أن سد أولوتان في أعلى الجبال مكانًا مميزًا للاستجمام بعيدًا عن المدينة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً