أمور يمكنك القيام بها في شرم الشيخ خلال إجازتك

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/12/24 م ، 1437/03/12هـ
أمور يمكنك القيام بها في شرم الشيخ خلال إجازتك
شرم الشيخ ، مصر

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- شرم الشيخ واحد من أروع المنتجعات السياحية وأفضل بقاع الغوص في العالم بأجمعه، يوفر لإجازتك كل معاني الاسترخاء والدلال، إضافة لكل أساليب المتعة الصاخبة التي ترغبها، من ممارسة الرياضات المائية أو رحلات السفاري أو التمتع بالأسواق الشعبية وأماكن الترفيه المتنوعة التي جعلت شرم الشيخ من أشهر الأماكن السياحية في مصر.

 

فإذا كنت من محبي الغطس والغوص، فوجهتك بالتأكيد ستكون إلى محمية نبق ضمن رحلات الغوص أو دوراتها التدريبية التي تنظمها معظم الفنادق. حيث تمتلئ المحمية بنباتات المانجروف والشعاب المرجانية التي تأوي عددًا من أندر أنواع الأسماك.

 

ويمكنك الانضمام أيضًا لممارسة الغوص في منطقة محمية راس محمّد، المليئة بالشعاب المرجانيّة من كافة الجوانب، والغنية أيضًا بالثروة الحيوانية البحرية في الأعماق، من بينها بحريات نادرة وسلاحف بحرية مهدّدة بالانقراض.

 

جرب رومانسية الصحراء أيضًا، وانضم إلى إحدى رحلات سفاري الدبابات للتمتع بأجواء الصحراء ومشاهدة مناظر الغروب الجميلة قبل تناول العشاء التقليدي في خيمة بدوية، مستمتعًا بأنغام الموسيقى والرقصات الفلكلورية، وللانضمام يمكنك الاستعانة بفندقك لتوجيهك إلى المكان المناسب.

 

وإذا كنت ترغب في اكتشاف الكون أكثر، يمكنك الانضمام إلى "مشاهدة النجوم" وهي رحلات مسائية وسط الصحراء توفر مشاهدة النجوم والكواكب والمجرّات عن طريق التيليسكوب، في جولة تجمع بين العلوم والرومانسيّة تحت ضوء القمر.

 

 ودون أدنى شك سوف يغمرك خليج نعمة بحيويته، فهو القلب النابض والمركز الحيوي لمدينة شرم الشيخ، مرح وحياة اجتماعية بين الممرات الملونة وطرق المشاة و المطاعم وصالات المقاهي والنوادي، مع عروض مقدمة من كافة أنحاء العالم، وإذا كنت ترغب بالتسوق تذكر أن المساومة هي أفضل سبيل.

 

وأخيراً، لا تنسى زيارة متنزه ألف ليلة وليلة، وهو يقع فوق هضبة أم السيد ويوفر لك قرية سياحية تضم عددًا كبيرًا من العروض التراثية والشعبية والفنون المختلفة، إضافة إلى النافورة الراقصة وعروض الخيل وبوفيهات العشاء المفتوحة.

 

أفضل وقت للسفر 

يكون الطقس في الخريف والربيع والشتاء (من نوفمبر إلى إبريل) في شرم الشيخ الأفضل للزيارة والتمتع بالأجواء في درجات حرارة مثالية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً