ما هي أفضل الأوقات لزيارة بانكوك وتايلاند؟

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/12/24 م ، 1437/03/12هـ
ما هي أفضل الأوقات لزيارة بانكوك وتايلاند؟
القصر الملكي في بانكوك

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- متى تسافر إلى تايلاند؟ ينبغي أن تعلم أولاً أن المناخ في أغلب أراضي تايلاند يخضع إلى ثلاثة مواسم هي: موسم الأمطار الذي يكون بين شهر مايو إلى أكتوبر، الموسم البارد يكون من شهر نوفمبر إلى فبراير، ويكون لطيفًًا ومعتدلا، أمّا الموسم الساخن فهو بين مارس ومايو.

 

يكون موسم الأمطار أقل قابلية للتنبؤ من بين المواسم الثلاثة، ويستحق التمعن فيه عند التفكير في أفضل وقت للزيارة، فهو موسم متفاوت في طوله وكثافة الأمطار من سنة إلى أخرى، ولكن هذا لا يعني أن السماء لا توقف مطرها أبدًا، ولكنها في كثير من الأحيان تهطل لبضع ساعات في فترة ما بعد الظهر أو في الليل.

 

أما الموسم البارد فهو أفضل الأوقات التي ستنعم خلالها بالزيارة، فأقصى ارتفاع لدرجات يكون بحدود 30 درجة مئوية في منتصف النهار، بينما في الموسم الحار، غالبًا ما ترتفع درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية في بانكوك، وأفضل شيء تفعله في هذه الفترة هو التوجه نحو الشواطئ.

 

هناك دائمًا اختلافات طفيفة من منطقة إلى أخرى، ففي المرتفعات، في الشمال مثل شانغ ماي تكون الرطوبة أقل مع درجات حرارة أكثر ارتفاعًا في الموسم الحار، وأكثر انخفاضًا في الموسم البارد، خصوصًا في الليل حيث تنخفض الحرارة ​​بشكل ملحوظ، وتقترب في بعض الأحيان من الصفر على المنحدرات العليا.

 

يمكن  أن تجد في الشمال الشرقي من البلاد على الحدود مع لاوس وكمبوديا أسوأ ما في الموسم الحار، مع الغيوم المتجمعة والهواء الرطب جدًا.

 

وفي جنوب تايلاند، تكون درجات الحرارة أكثر اتساقًا على مدار السنة، مع تنوع أقل في المواسم كلما اقتربت من خط الاستواء جنوبًا، لذلك فإن موسم الأمطار في جنوب شبه الجزيرة أطول من أي مكان آخر في البلاد ويمكن أن يبدأ في أبريل ويستمر حتى نوفمبر.

 

وعمومًا، فإن الموسم البارد (نوفمبر - فبراير) هو أفضل وقت للسفر إلى تايلاند، ففضلًا عن وجود درجات الحرارة المنخفضة والأمطار القليلة، فإنه يوفر تدفقًا كاملاً للشلالات لأنها فترة ما بعد ذروة موسم الأمطار (سبتمبر وأكتوبر)، إضافة إلى أنه الأفضل للاستمتاع بالزهور والنباتات على المرتفعات. ويبقى موسم الأمطار أيضًا مميزًا ومناسبًا للزيارة لأن هطول المطر يكون غالبًا في الفترة المسائية فقط أو ليلًا.

 

أفضل أوقات زيارة بانكوك

يكون بين أواخر أكتوبر ومارس، فرغم أن درجات الحرارة قد تصل أحيانًا إلى ارتفاعات غير مريحة (تتراوح بين 21 إلى 35 درجة مئوية)، ولكن مستويات هطول الأمطار والرطوبة تكون أدنى، مما يجعل هذه الشهر أفضل وقت لزيارة بانكوك.

 

أهم الفعاليات

مهرجان الاعتزاز ببانكوك (أكتوبر ونوفمبر)

مهرجان معبد الجبل الذهبي (نوفمبر)

لوي كراثونغ، مهرجان الفوانيس (نوفمبر)

عيد ميلاد الملك (5 ديسمبر)

السنة الصينية الجديدة (يناير)

 

وابتداء من أبريل حتى أكتوبر تشهد المدينة ارتفاعًا للحرارة ومستويات الرطوبة مع هطول للأمطار في كثير من الأحيان، ولكنه لا يسهم في تراجع درجات الحرارة التي نادرًا ما تنخفض لأقل من 30 درجة مئوية. ولذلك قد تجد صفقات كثيرة في الفنادق بأقل الأسعار.

 

أهم الفعاليات:

مهرجان عيد الماء - سونغكران (أبريل)

المهرجان الدولي للرقص والموسيقى (سبتمبر)

مهرجان القمر (سبتمبر).

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً