موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بوينس آيرس مدينة كبيرة، ولكن الأرجنتين بلد أكبر، لذلك لا ينبغي على المتجه إليه أن تقتصر رحلته على هذه المدينة، وهنا ثمانية أماكن في الأرجنتين ينبغي أن تكون في قائمة الزيارة الخاصة بك.

 

شلالات اجوازو

يأتي حوالي مليون زائر سنويًا من جميع أنحاء العالم للأرجنتين لمشاهدة نجم الجذب الطبيعي، وتتكون الحديقة الوطنية من 275 شلالًا ومجموعة مثيرة للدهشة من المنصات التي تسمح لك بمشاهدة أجمل المناظر.

 

بيريتو مورينو

يمكن مشاهد السقوط التي تقدمها الكتل الجليدية في أنهار بيريتو مورينو بحديقة لوس جلاسياريس الوطنية من منصات أعدت لهذا الغرض للاستمتع بالمكان في جنوب باتاغونيا. وهي قطع من الجليد تبلغ مساحتها 250 كيلومتر مربع ميل مربع.

 

ال تشالتين

هي واحدة من البقع السياحية الأقل شهرة في الأرجنتين، وربما يعود السبب في ذلك لصعوبة الوصول إليها عن طريق الباص البطيء، ولكن وقوعها بالقرب من حديقة لوس جلاسياريس الوطنية وجبال سيروفيتز وسيرو توري، جعلها نقطة ساخنة للمتجولين والمتسلقين.

 

مقاطعة مندوزا

منطقة جافة ومشمسة جدًا، تشتهر بزراعة الكروم، لا سيما في ريو مندوزا في جبال الأنديز حيث تتوفر جميع المياه اللازمة للري، هناك معسكرات جيدة للتزلج في لوس بينيتنتس، ولوس موليس ولاس لينياس، أو لتسلق جبل أكونكاجوا القريب، وهو أعلى جبل في جبال الأنديز.

 

باريلوتشي

إذا أردت الاستمتاع بالثلوج فليس هناك أفضل من سان كارلوس دي باريلوتشي، فهي مدينة جميلة مع نكهة سويسرية ألمانية، وأفضل مكان للتزلج في منتجع ألتا باتاغونيا على بعد حوالي ساعة من باريلوتشي، وتعد الفترة من 15 سبتمبر وحتى 15 أكتوبر أفضل وقت للذهاب.

 

كويبرادا دي هوماهواكا

هو عبارة عن واد طوله 150 كلم ويرتفع أكثر من ألفي متر فوق مستوى سطح البحر، ويقع غير بعيد من الحدود الأرجنتين البوليفية في مقاطعة خوخوي شمال البلاد، ويوفر مشاهد خيالية للجبال بسبب تكويناتها الصخرية والتلال متعددة الألوان، وأهم نقطة انطلاق لاستكشاف هذه المنطقة هي مدينة سالتا.

 

بويرتو مادرين

يمكن مشاهدة الحيتان الصائبة الجنوبية في خليجها الجميل "غولفو نويفو"، وأفضل وقت لذلك في سبتمبر وأكتوبر، وهناك أيضًا رحلات لمشاهدة مستعمرة البطريق في محمية بونتا تومبو الطبيعية على بعد 180 كيلومترًا إلى الجنوب، ورحلات إلى شبه جزيرة فالديس حيث توجد محمية للطيور والأنواع البحرية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً