أفضل ما يمكنك القيام به في بينانج الماليزية

2016/05/09 م ، 1437/08/02هـ
أفضل ما يمكنك القيام به في بينانج الماليزية
شارع الفن في جورج تاون

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- بينانغ هي ولاية في ماليزيا تقع على الساحل الشمالي الغربي لشبه جزيرة المالايو، وتتألف من قسمين هما البر الرئيسي أو سيبيرانج بيراي، والقسم الأهم هو جزيرة بينانغ حيث تقع العاصمة جورج تاون.

 

استكشاف شوارع جورج تاون

قم بالمشي من بيت الضيافة الخاص بك عبر شوارع جورج تاون، المكان المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ففي كل مبنى ستقف على صفحة ملونة من تاريخ بينانغ، يمكنك أن تنضم إلى جولة مرفقة بمرشد سياحي، أو وحيدا سيرا على الأقدام أو بركوب الدراجة.

طعام الشارع

تعرف ماليزيا عالميا بطعامها الجيد والذي لا يستسيغه معظم المسافرين العرب، ولكننا نصر على المثل الذي يقول: "عندما تكون في روما افعل كما يفعل الرومان، وعندما تكون في بينانغ تناول الطعام في الشوارع". يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات الصينية والهندية التايلاندية والملايو، وخاصة في السوق الليلي باتو فرينجي.

 

الصعود إلى بينانغ هيل

ترتفع الهضبة حتى 821 مترا فوق مستوى سطح البحر، وينبغي على أي شخص زائر لبينانغ المعروفة بأجوائها الحارة أن يصل إلى هضبتها للاستمتاع ببعض الهواء البارد والمنعش والإطلالة البانورامية على الجزيرة. ويمكن الوصول عبر الكابل بين الغابات المطيرة أوراق الشجر الخضراء.

جولة داخل الحديقة الوطنية (موكا هيد)

إذا كنت ستقوم برحلة داخل حديقة بينانغ الوطنية، فيجب أن تدرك أنك ذاهب في زيارة لأصغر حديقة وطنية في البلاد وهذا لا يعني أنها ليست مثيرة للإعجاب، بل إن هناك الكثير من الفرص للنزهات والصيد والسباحة والرحلات.

 

رحلة إلى حديقة الفراشات

لا تكتمل الزيارة إلى بينانغ دون القيام برحلة إلى حديقة الفراشات الشهيرة، وهي نقطة جذب سياحي مذهلة وتستحق الزيارة.

 

مهما كان سبب زيارتك لبينانغ، كنت متأكدا من أنك ستجد الكثير من الفرص للاسترخاء أو الإثارة والمغامرة.
 

شاهد أيضاً

الإمارات العربية المتحدة مناطق الإمارات العربية المتحدة

أبوظبي العين زفير عجمان الشرعية سناديل السوفيري سحيلة عرقب جوايزا دبي وارسان الفجيرة واسط زنحان زيكت زوباره عين الغامور عريبي راس الخيمة سحيبة واد ويد يناس خور فكان الشارقة شيس كلبا وادي شي الذيد فلج المعلا لازيما أم القيوين جبل جيس جبل علي مدينة زايد بني ياس الغنتوت كلباء دبا الحصن جبل مسافي شعم جبل حفيت جبل مبرح جزيرة دلما جزيرة داس حبشان المرفأ الرويس خانور الرحبة مطار أبو ظبي الدولي مطار البطين مطار العين الدولي مطار دبي الدولي مطار رأس الخيمة الدولي مطار الشارقة الدولي برج العرب برج خليفة حتا طريف كورنيش الراحة دبي مرينا قرية جبل علي البرشا مدينة مهرجان دبي البطين جزيرة صير بني ياس جميرا ديره الخان ضاحية واسط نهدة الحمرية ضدنة الوصل نحوه الصال القير الخران قرية المعرفة المناره السطوه متحف دبي هور العنز الوحيده شرقان الرفاعة البستان الصبخة ميناء زايد المركزية الحصن الخبيرة المرور نادي ابو ظبي للغولف مسجد الشيخ زايد الكبير ليوا حميم راس الخور أم سقيم جميرا نخلة جميرا ند الشبا حديقة زعيبل خور دبي مدينة دبي الملاحية الجامعة الأمريكية في دبي حتا الورقاء حقل ام الثوب مركز دبي الدولي للمؤتمرات دبي فيستيفال سيتي ستي سنتر ديرة برجمان الجافلية الحضيبة المنخول الحمرية أبو هيل الوحيدة مطار دبي الدولي نادي خور دبي للجولف مردف سيتي سنتر رأس الخور مسجد جميرة وافي مول السطوة البدع دبي مول برج خليفة حديقة الصفا شاطيء جميرة مول الإمارات البرشا مول البرشا تيكوم مدينة دبي للإعلام مدينة دبي للانترنت ابن بطوطة مول جزيرة اللؤلؤ جزيرة ساس النخل / أم النار جزيرة السعديات جزيرة السمالية مصفح حديقة حيوانات العين مدينة مصدر الفلاح الجديدة المرخانية الخبيصي المشرف المنهل الدانة آل نهيان الأمان الريحان الزعفرانة الريف المقطع الرأس الأخضر منتزه القرم الوطني روضة أبوظبي منتزه خليفة الزهراء منطقة السفارات الإتحاد جزيرة الريم اليحر الليسيلي الوثبة السمحة الباهية الشهامة مصفح جنوب / المدينة الصناعيه قاعدة الظفرة الجوية بر دبي العوير الصفوح القصيص المرقبات الممزر ند الحمر القوز الكرامة أم حرير الراشدية ام رمول القرهود المدينة العالمية المدينة الأكاديمية ورسان واحة دبي السيليكون المحيصنة المزهر الراس نايف المرر البراحة المطينة الخبائسي عود ميثاء أم هرير 1 الخوانيج عود المطينة الطوار الجداف مسافي الغويفات المنامة الختم حي حديقة حيوانات العين الهير بعيا السلع رأس غميس القرائن الخوانيج استاد دبي الدولي جزيرة مكاسب جزيرة ام الغماغين براكة ناهل جنوب قرية جميرة مدينة دبي الرياضية قاعدة المنهاد الجوية المرابع العربية موتور سيتي البطائح الجامعة الأمريكية في الشارقة الرحمانية الصجعة المدام ميناء أبوظبي ميناء جبل علي ميناء راشد ميناء الحمرية الخزنة القوع أم الزمول أم غافة رزين سويحان وتيد جزيرة ابوموسی الحمرا مطار ال مكتوم الدولي جزيرة ياس السلع الوثبة بعيا حميم ليوا حقل زاكوم حقل زيركو القرية العالمية - دبي 2القرية العالمية - دبي القرية العالمية - دبي 3 القرية العالمية - دبي 4 القرية العالمية - دبي 6 مدرسة الجميرا للتحدث باللغة الإنجليزية برج الأميرة سيتي ووك