أفضل 10 أماكن للزيارة في السعودية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/12/14 م ، 1437/3/3هـ
أفضل 10 أماكن للزيارة في السعودية
مدائن صالح من أفضل الأماكن للزيارة في السعودية

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مكة المكرمة والمدينة المنورة هما بطبيعة الحال المكانان اللذان يرغب كل مسلم بزيارتهما، وما قد لا يعرفه البعض أن هناك العديد من المناطق الأخرى المتنوعة بشكل فريد حقًا والتي ينبغي أن تكون أكثر شهرة، وهذه مجموعة من أفضل الأماكن في المملكة العربية السعودية.

 

مدائن صالح

موقع أثري يعود تاريخه إلى حوالي ألفي سنة، وقد شيدت هذه المدائن من طرف الأنباط وهي نفس الحضارة التي بنيت فيها مدينة البتراء في الأردن. يحتوي هذا الموقع الذي يعد أول موقع سعودي مدرج ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي على قبور محفوظة بشكل جميل ورسومات داخل الكهوف.

 

محمية جزر فرسان

تقع الجزر في البحر الأحمر على بعد 40 كيلومترًا قبالة الساحل الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن أرخبيل يتكون من 84 جزيرة، يمكن أن تستكشف بها الشواطئ والآثار العثمانية والحياة البرية وأكثر من ذلك.

 

مدينة أبها 

هي عاصمة منطقة عسير، مدينة جبلية تتمتع بمناخ معتدل يضم العديد من الأمثلة الرائعة من العمارة الطينية والحجارة التقليدية، والتي يرجع بعضها إلى مئات السنين، ويعد مهرجان الصيف الأكثر شعبية بين السكان المحليين والمقيمين في المملكة.

 

كورنيش جدة

وتشير كلمة الكورنيش بصفة عامة إلى منطقة الواجهة البحرية، ويبلغ طول الطريق الساحلي حوالي 125 كم، والممشى الساحلي حوالي 30 كلم على ساحل البحر الأحمر، ويعتبر مكانًا مثاليًا لمشاهدة السفن التجارية واليخوت الخاصة، أو للتنزه على الشاطئ أو تناول العشاء في أحد المطاعم الفاخرة أو التمتع بالفنون المتنوعة.

 

الشعاب المرجانية في البحر الأحمر

توفر الشعاب المرجانية والحياة البحرية وحطام السفن في البحر الأحمر فرصة فعلية لهواة الغوص المتعطشين لرؤية الحياة أسفل البحر الأحمر الذي يعتبره كثيرون أفضل من الحاجز المرجاني العظيم.

 

مهرجان الجنادرية

يقام المهرجان في الرياض وهو حدث سنوي يعرض الثقافة المحلية والفولكلور الشعبي والتقاليد في المملكة، مثل سباقات الهجن، ويستمر مهرجان لمدة أسبوعين خلال شهر مارس.

 

جدة القديمة

تتكون منطقة البلدة القديمة والمعروفة بجدة البلد من مباني متهالكة وعدد من المباني التاريخية الأثرية التي تم تجديدها مع الحفاظ على خصوصيتها، ويعود تاريخ أقدم قسم فيها إلى القرن التاسع. ببساطة، حارات المدينة ومساجدها وأسواقها لا يمكن عدّها بموضوع واحد.

 

الدرعية القديمة

تقع خارج مدينة الرياض وتمثل العاصمة التاريخي للأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية، وقد تم ترميم بعض أجزائها وأصبحت تتمتع بمقومات سياحية فريدة.

 

الهدا والشفا

وهي منحدرات تقع جنوب مدينة الطائف. تعدّ من أجمل أماكن الاصطياف في المملكة ويمكن الوصول إليها بأحدث الطرق الجبلية، كما تتوفر على كل الخدمات وعدد المنتزهات، وبها أعداد كبيرة من قردة البابون على طول الطريق السريع والجبل والتي تنتظر إطعامها من سائقي السيارات.

 

الصحراء كبيرة .. أكثر مما يمكن أن تتصور

توجه إلى الصحرء، شارك في المغامرات الصحراوية، التخييم، ركوب الإبل، سيارات الجيب، الصيد والكثير من النشاطات في مساحات شاسعة من الصحراء.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً