أفضل 5 دول للسفر في يونيو 2016 .. شهر رمضان

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/05/08 م ، 1437/08/01هـ
أفضل 5 دول للسفر في يونيو 2016 .. شهر رمضان
رمضان في القاهرة

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- سيكون شهر يونيو مميزا هذا العام بفوانيس شهر رمضان الكريم وأسواقه وموائده وصفوف الصلاة في مساجده، وهو الشهر الذي لا يحب الكثيرون السفر خلاله ويحبذون بدل ذلك المكوث بين عائلاتهم.. غير أن هناك بعضاً من الناس من يرغب في تجربة عادات وتقاليد بلدان أخرى.

 

اخترنا لكم أفضل 5 دول إسلامية للسفر في شهر يونيو 2016 والذي يوافق رمضان 1437 للهجرة. وننصحكم بالزيارة قبل شهر رمضان والعودة خلال النصف الأول منه، أما بالنسبة للحرمين فلا ريب أنكم سترغبون في البقاء لما قبل أيام العيد.

الحرمين-السعودية

ليس هناك شك في أن أمنية كل مسلم هي السفر إلى البقاع المقدسة لأداء الحج أو العمرة، وما أجمل أن تكون عمرتك خلال شهر القرآن، لذلك إن كنت ترغب في تغيير الجو والسفر خلال هذا الشهر الفضيل ننصحك بالتوجه إلى الحرمين الشريفين.

اسطنبول - تركيا

تشتهر تركيا بالعديد من الأماكن السياحية الدينية وخاصة الإسلامية مثل المساجد ذات الهندسة العثمانية البديعة، إضافة إلى ذلك يوجد في هذا البلد الجميل الكثير من العادات التركية الفريدة التي تستحق التعرف عليها والتعايش مع شعبها الكريم.

القاهرة - مصر

عندما نذكر مصر تذهب أذهاننا مباشرة إلى الأهرامات أو إلى أحياء القاهرة القديمة، وعندما نحاول ذكرها في شهر رمضان فلابد أن الحنين يحذو كلّ واحدٍ منّا في التجول بين أزقتها وأسواقها حيث ترتفع أصوات الباعة وتتزين المحلات بالفوانيس الملونة.

ماليزيا

هي حقاً تجربة فريدة من نوعها ننصحك بالقيام بها إذا كنت ترغب في السفر خلال شهر يونيو القادم، فهذه البلاد الرائعة بهندسة مساجدها وجوامعها الفريدة تضم أيضاً مظاهر اجتماعية مؤثرة وأبرزها الإفطار الجماعي في سائر الأيام بالمساجد.

المغرب

في بلاد المغرب العربي أيضا يمكنك السفر إلى إحدى وجهاتها، وتعتبر المغرب أفضل تجربة يمكنك معايشتها، خصوصا مع تقاليد الإفطار والسهرات اليومية وموائدها اللذيذة بالمطبخ المغربي وحتى "المسحراتي" الذي يوقظك لوجبة السحور. 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً