موقع ArabiaWeather.com- hslhudg rhsld- يتكون أرخبيل اندونيسا يتكون من آلاف الجزر، تمتد من الشرق إلى الغرب بشكل يجعلك تنبهر في كل جزيرة تحط بها، لكنك بالتأكيد لن تستطيع زيارة جميع الجزر، ولا حتى تلك الجزر الكبيرة المأهولة بالبشر، لكن هناك بعض الجزر التي استطاعت أن تفرض نفسها في الساحة السياحية الدولية، فما هي؟

 

جزر راجا أمبات

تعتبر محمية جزر الملوك، أكثر الأماكن تنوعًا بالحياة البرية في العالم، وهي تقع غرب جزيرة بابوا، وتمنحك فرصة الغوص واستكشاف الحياة أسفل البحر فالرؤوس الحجرية فيها أيضًا مصدر جذب مميز.

 

جزيرة كومودو

هي إحدى عجائب الطبيعة السبع، وسميت نسبة لسحلية الكومودو التي تعيش فقط فيها، وهي أكبر أنواع السحليات في العالم، كما أن الشاطئ الوردي هو الآخر من عجائب هذا الكون.

 

جزيرة فلوريس

وتضم جزيرة الزهور كنوزًا طبيعية فريدة من نوعها مثل بركان كليموتو الذي يعد بمثابة المعجزة، حيث يضم 3 بحيرات بركانية ذات ألوان مختلفة هي الأخضر الأزرق والأسود.

 

جزر جيلي

وهي ثلاث جزر تقع على مسافة قصيرة إلى الغرب من لومبوك الشهيرة، لكن القليل فقط من المسافرين المحظوظين الذين ينتبهون لزيارتها والاستمتاع بالحياة الجميلة بها.

 

جزيرة لومبوك

تحتوي الجزيرة الرائعة على عدد من الجبال من أشهرها جبل بركان رينجاني والشواطئ والمنتجعات التي جعلتها رقما جديدا في مواقع السياحة الإندونيسية.

 

جزيرة بالي

تعرف هذه الجزيرة عالميًا بشواطئها ومزارعها ومعالمها الطبيعية والثقافية الفريدة، التي جعلت منها وجهة سياحية دولية يحلم بها البعض ولا يعرف إندونيسيا.

 

وأخيرًا، جزر واكاتوبي

وهي عبارة عن مجموعة من الجزر التي تشكل حديقة واكاتوبي البحرية الوطنية وتضم عددًا كبيرًا من مواقع الغوص ومواقع سياحية تاريخية وثقافية هامة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً