أكبر الكهوف في العالم.. تذاكره تُباع بأقل من يوم

2016/08/29 م ، 1437/11/26هـ
أكبر الكهوف في العالم.. تذاكره تُباع بأقل من يوم
كهوف هانغ سون دونغ في فيتنام

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كهوف هانغ سون دونغ هي واحدة من أجمل الكهوف في العالم التي يمكنك زيارتها، بل من أجمل الأماكن التي ينبغي عليك زيارتها إذا كنت تملك المال الوفير وتحب التفرد في السفر.

 

إضافة إلى كونه أكبر الكهوف في العالم، فإنه عبارة عن مجموعة كبيرة من الكهوف التي تضم بداخلها غابات كثيفة ونباتات كبيرة تنمو في الظروف الرطبة، مع وجود طقس خاص ومميز داخل هذه الكهوف.

اكتشفت هذه الكهوف التي تقع بمقاطعة كوانغ بينه من طرف رجل محلي سنة 1991، وبعد ذلك بسنوات قام فريق بريطاني باستكشاف أعماق الكهوف التي تصل حتى 9 أمتار، وكان ذلك في سنة 2009.

 

وليست كهوف سون دونغ بالمكان المتاح للجميع، فهي تسمح بدخول 600 زائر فقط في العام، وعادة ما يتم بيع هذه التذاكر في سرعة قياسية، وعلى سبيل المثال فقد تم بيع تذاكر الرحلات الخاصة بالموسم السياحي لسنة 2017 في غضون عشرين ساعة فقط، وكان ذلك خلال الأسبوع الماضي.

 

وبلغت تكلفة التذكرة الواحدة لرحلات عام 2017 (الفترة من يناير إلى أغسطس) حوالي 3930 دولارا أمريكيا، وتشمل مبيت لأربع ليال وجولات خمسة أيام داخل الكهف الذي يمتد على طول 5 كيلومترات.

 

الوصول إلى كهوف سون دونغ يكون عبر حديقة فونغ نها كي بانغ الوطنية وهي عبارة عن محمية بيئية تتكون من الغابات الكثيفة، وتعتبر من المواقع المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

شاهد أيضاً