موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي - جزر المالديف واحدة من الوجهات السياحية المثالية لقضاء عطلتك القادمة في أي وقت كانت، فالسفر إليها ممكن وممتع طيلة أيام السنة، ويمكنك أن تستمتع بالكثير من الأشياء والأماكن التي ستظل عالقة بذكرياتك.

 

 العاصمة ماليه

هي جزيرة زاهية الألوان في مبانيها، تضم عددًا من المواقع الأثرية والتاريخية والأسواق التجارية والمطاعم ومظاهر الحياة المدنية، إضافة إلى الشواطئ الفيروزية الصافية التي تحيط بها وشاطئ صناعي مذهل.

 

المتحف الوطني

من المعالم السياحية المهمة التي لا ينبغي تفويتها في جزر المالديف، وهو عبارة عن قصر قديم داخل حديقة السلطان، وقد تم تحويله إلى متحف يعرض عددًا من المقتنيات والمعروضات حول تاريخ وتراث البلاد.

 

مسجد الجمعة الكبير

هو أكبر المساجد الموجودة في جزر المالديف وأكثرها تفردًا في التصميم الهندسي بقبته الذهبية ومآذنه، ويعرف باسمه الرسمي مسجد "السلطان محمد ثاكورو فانو العزام" أما شعبيا فيعرف باسم "هاشورو ميسكي".

 

كاايسدهو

يمكنك أن تتعرف على تاريخ المالديف قبل دخول الإسلام في هذه الجزيرة التي تضم عددًا من الآثار والأبراج البوذية والمراسيم الملكية ووثائق هامة تعبر عن حقبة مهمة من تاريخ جزر المالديف.

 

جزيرة هيلينجيلي

يوجد في الجزيرة واحد من أفضل المنتجعات المثالية لعشاق الغوص الذي يكون في مواقع قريبة منه أو لمشاهدة الدلافين، وتوجد بالمنتجع مدرسة مجهزة بالمعدات الحديثة اللازمة للغوص.

 

والدروف أستوريا أو بيتش هاوس

هو منتجع يقع شمال المالديف مطلاً على بحيرة قديمة من الشعاب المرجانية، وهو عبارة عن مجموعة من الفيلات الجميلة ويوجد به مطاعم فخمة وناد صحي فاخر وخدمات راقية وودية تبعث على الراحة.

 

منتجع شوي

هو مركز النشاطات والرياضات المائية مثل الكاياك والتجديف وألواح ركوب الأمواج إضافة إلى تنس الطاولة وملاعب الجولف ومرافق أخرى تجذب الزوار مثل الشلالات والبساتين والحمامات البخارية والباردة.

 

 جزيرة أدو

هي جزيرة مأهولة بالسكان تقع في جنوب المالديف وتعد مركزًا اقتصاديًا ومركز جذب للعديد من المسافرين الذين وجدوا في هذه الجزيرة وعياً حقيقيا لتطوير السياحة بعدد من المنتجعات والمحلات التجارية والخدماتية.

 

جزيرة مافوشي 

لأنها ليست بعيدة على العاصمة ماليه، فقد أصبحت جزيرة مافوشي من أكثر الوجهات شعبية لذوي الميزانية المحدودة الذين يمكنهم الاستمتاع بجزر المالديف في مدينة صغيرة وهادئة ونشاطات كثيرة بأسعار معقولة جدًا.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً