ألباكركي .. أكبر مهرجان للمناطيد في العالم

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/10/01 م ، 1437/12/29هـ
ألباكركي .. أكبر مهرجان للمناطيد في العالم
مهرجان ألباكركي

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- مهرجان ألباكركي الدولي للمناطيد هو عيد سنوي يقام بداية شهر أكتوبر من كل عام بمدينة ألباكركي، المدينة الأكبر في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، يقام خصيصا لأكثر من 500 بالون للهواء الساخن.

 

بدأ المهرجان لأول مرة في عام 1972 ويعتبر المهرجان الأكبر لمناطيد الهواء الساخن في العالم، يقام الحدث على مدى تسعة أيام وقد انطلقت النسخة الخامسة والأربعين منه بشكل رسمي يوم السبت 01 أكتوبر وينتهي يوم 9 أكتوبر 2016.

 

وكانت الفعاليات قد بدأت بشكل غير رسمي صباح يوم الجمعة مع فعالية ألباكركي ألوفت الخاصة بالمدارس، حيث يتوجه الطيارون إلى الحرم الجامعي والمدارس العامة في كافة أرجاء لتقديم عروض مباشرة حول كيفية عمل بالونات الهواء الساخن.

 

خلال أيام المهرجان تضاء أعداد كبيرة من البالونات ليلا بحرق غاز البروبان، وتقف المناطيد ساكنة في السماء ولا تقلع خلال هذه الفعاليات، وفي ليلة غلاوديو "Glowdeo" تتوهج العديد من البالونات بأشكال خاصة.

 

ويقدم المهرجان عددا من الفعاليات المختلفة والمسابقات الخاصة، ومن بين المسابقات الأشهر خلال أيام المهرجان مسابقة "تحدي الفييستا" وهو عبارة عن لعبة يحاول فيها ركاب المناطيد إنزالها في أقرب مكان إلى الهدف المعين.

 

أما سباق تحدي بالونات الغاز في أميركا فهو الأضخم بين السباقات الخاصة بسفر البالونات لمسافات طويلة بعد إطلاقها. والمنطاد الفائز في السباق هو البالون الذي يسافر إلى أبعد مسافة، وقد وصلت بعض البالونات إلى كندا والساحل الشرقي الأمريكي.

 

ومن الفعاليات المحبوبة في المهرجان "رحلة الصعود الجماعي العالمي" حيث يرتفع ركاب المناطيد من كل الدول المشاركة في انطلاقة واحدة، وهم يعزفون ويغنون النشيد الوطني الخاص بهم ويلوحون بأعلام بلدانهم.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً