أماكن جميلة للاحتفال بليلة رأس السنة في اسطنبول

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/12/25 م ، 1438/03/26هـ
أماكن جميلة للاحتفال بليلة رأس السنة في اسطنبول
ليلة رأس السنة في إسطنبول

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- إذا كنت ستسافر إلى اسطنبول للاحتفال برأس العام الجديد فأنت في واحدة من أجمل المدن التي قد تشهد فيها هذه المناسبة، فاسطنبول لها سحر خاص خاصة لدى المسافرين العرب.

 

مدينة اسطنبول هي المكان الأكثر شهرة في تركيا عندما يتعلق الأمر بالاحتفال برأس السنة الجديدة، فالحشود تتجمع في الساحات والأماكن العامة مثل ميدان تقسيم  وشارع الاستقلال، ويعتبر إطلاق الألعاب النارية أهم المشاهد التي ينتظرها الزوار والسكان المحليين.

وللحصول على واحدة من أروع الإطلالات يمكنك التوجه إلى جسر البوسفور وهو من المواقع الأكثر شعبية في المدينة لمشاهدة الألعاب النارية مع أفق جميل لاسطنبول وخلفية رائعة لألوان الألعاب النارية في السماء.

 

ومن التجارب الجميلة التي تستطيع القيام بها الانضمام لعشاء آخر السنة على متن إحدى الرحلات البحرية المنظمة عبر مضيق البوسفور، أو التوجه إلى محيط برج غلطة حيث توجد العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة.

إذا كنت ترغب في الأماكن الداخلية فإن البرامج الترفيهية التي تقدمها المطاعم والمقاهي والنوادي تتطلب الحجز مسبقا، ولكن لا تقلق فالفرصة باقية لمشاهدة العديد من الاحتفالات التقليدية في الشوارع الرئيسية لمدينة إسطنبول.

 

أما الأجواء داخل البيوت التركية فلا تكاد تختلف بين العائلات المسيحية والمسلمة، لأن الجميع يبدأون بالاحتفال بعشاء عائلي يكون فيه طبق الديك الرومي الوجبة الرئيسية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً