أمور يمكنك القيام بها في باريس بجانب شارع الشانزليزيه

2016/02/13 م ، 1437/05/05هـ
أمور يمكنك القيام بها في باريس بجانب شارع الشانزليزيه
شارع الشانزليزيه في باريس

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- هل هناك من لم يسمع بشارع الشانزليزيه؟ يبدو أن ذلك صعبًا وخاصة لدى محبي السفر والترحال، فهذا الشارع الذي يقع شمال غرب الدائرة الثامنة من باريس هو واحد من بين أشهر الشوارع وأجملها حول العالم.

 

يعد الشانزليزيه من أكثر أماكن الجذب السياحية في باريس وبه عدد كبير من أماكن التسوق والترفيه والمطاعم والمقاهي الشهيرة إضافة إلى عدد من المعالم السياحية التي تعد أيقونات باريسية مثل قوس النصر.

 

على حافة الشارع  تجد قصر الاليزيه وهو مقر الرئاسة الجمهورية الفرنسية حيث يقيم الرئيس، كما يتميز الشارع بالقصرين الصغير والكبير وهما عبارة عن متحفين. فيما تشكل حدائق الشانزليزيه بدورها محيطًا جماليًا أروع، تزيد الشارع جمالًا ورونقًا بهيًّا وكأنها تاج أخضر.

 

كما أن هناك عدد من أهم الأمور التي يمكنك القيام بها في شارع الشانزليزيه، فما هي؟  

 

زيارة "لويس فويتون"، وهو متجر فاخر مفتوح كل أيام الأسبوع، ويتميز بالأزياء البسيطة والفاخرة التي يحبها رواد أزياء "لويس فويتون" حول العالم.

 

القيام بجولة بين المعالم الباريسية يكون أفضل عند الاعتماد على السكان المحليين سيرًا على الأقدام بدل من سيارات الأجرة، يمكنك التنقل بين الشارع والمعالم السياحية القريبة مثل دار الأوبرا وفاندوم بلازا وحدائق التويلري.

 

زيارة "ورشات رونو" ، وهو عبارة عن مقهى يشمل على صالة لعرض سيارات أتيليه رينو، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة السيارات في صالة العرض وفي نفس الوقت لك الخيار في التوجه إلى طاولات الجلوس لشرب الشاي أو القهوة.

 

اقتناء بعض الهدايا من متجر ديزني، وهو مخزن لهدايا الأطفال حيث يمكنك أن تسمتع بشخصيات ديزني قبل أن تشتري هداياك من لعب الأطفال المميزة.

 

ويعد شارع الشانزليزيه نقطة مهمة للعديد من الفعاليات السنوية، أكثرها شهرة هو احتفالات دخول السنة الميلادية الجديدة، والتي ينتظر مشاهدتها مئات الآلآف ممن يخرجون إلى الشارع والملايين عبر شاشات التلفزيون. 

إضافة لذلك هناك العرض العسكري السنوي الذي يقام في 14 يوليو من كل عام، وسباق الدراجات الهوائية "لو تور دو فرانس" الأكثر شهرة في العالم.

 

شاهد أيضاً