أمور ينبغي معرفتها قبل السفر إلى الهند

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2015/11/12 م ، 1437/01/29هـ
الهند
الهند

موقع ArabiaWeather.com- اسماعيل قاسمي- لقرون عديدة كان يُنظر إلى الهند على اعتبار أنها رمز من رموز الشرق الغريب، وكأنها تقع في منطقة خارج العالم الحقيقي. هذه الدولة الشاسعة المساحة، المتكونة من سبعة أقاليم اتحادية، تضم عددًا كبيرًا من اللغات والأديان والثقافات التي تتعايش وتشكل هذا "السحر الغريب".

 

التأشيرة

جميع السياح يحتاجون إلى تقديم طلب الحصول على تأشيرة قبل السفر، وبعض الدول يمكن لمواطنيها الحصول على التأشيرة السياحية الإلكترونية للبقاء أقل من 30 يومًا، ويكون تقديم الطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية 4 أيام على الأقل قبل السفر ويجب دخول البلاد في غضون 30 يومًا بعد صدورها.

 

الشروط الصحية

بالنسبة للهند، فإنه من الضروري أن يكون المسافر قد تلقى لقاحات الدفتيريا وشلل الأطفال والكزاز قبل 10 سنوات على الأقل والأمصال الخاصة بالتيفوئيد اختيارية، كما أن خطر الملاريا يختلف حسب الموسم، ففي فصل الشتاء هناك مخاطر منخفضة جدًا في معظم أنحاء البلاد، لكن ينصح باستخدام الأدوية المضادة في ولايات آسام وأوريسا واندرا براديش ومادهيا براديش.

 

اللغة

تستخدم اللغة الإنجليزية على نطاق واسع في جميع أنحاء شبه القارة الهندية، وهي لغة "التعاون المسؤول" بين السكان في البلاد نظرًا لتعدد اللغات. وتتميز الإنجليزية الهندية برنة مميزة وبعض الاستعمالات الغريبة للمصطلحات الانجليزية، لذلك يجب أن تكن مرنًا في الفهم.

 

الاختلافات الثقافية

كن متقبلاً للاختلافات الثقافية التي ستجدها في الهند در الإمكان، فهي رغم تطور اقتصادها إلا أنها لا تزال من دول العالم الثالث، كما يحتل الدين مكانة مهمة، وخاصة أماكن العبادة، وللعادات والتقاليد مكانتها التي لا ينبغي أن تتجاوزها، لذلك انتبه إلى ما يفعله الناس وكن مثلهم.

 

البقاء بصحة جيدا

قم دائما بغسل يديك جيدًا بواسطة السوائل المضادة للفيروسات، ومن المهم جدًا أن تبقى رطبة، لذلك قم اشرب لترين من الماء يوميًا وصودا الليمون والزبادي المعروفة محليًا بـ "لاسي".

 

وإذا شعرت بالصداع أو الغثيان، فإن ذلك قد يكون بسبب التعرض للحرارة، ويمكن للأعراض أن تكون مشابهة جدًا لحالات التسمم الغذائي، بهذا الحال فإن أكياس Dioralyte، هي الحل الأمثل لتعويض السوائل وهي متاحة من جميع الصيدليات.

تمسك أيضا باتباع نظام غذائي بسيط متكون من الأرز العادي واللبن وشرب الكثير من السوائل لمدة 24 ساعة.

 

الهند بلد ضخم

لن تتمكن من رؤية الهند في زيارة واحدة، فهي بلد ضخم جغرافيًا وثقافيًا، لذلك لا تضيع وقتك في الرحلات البرية وركز على الرحلات المنظمة واستمتع بوقتك.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً