أنشطة سياحية للقيام بها في جزيرة هوكايدو اليابانية

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/08/30 م ، 1437/11/27هـ
أنشطة سياحية للقيام بها في جزيرة هوكايدو اليابانية
حديقة تاكينوي

موقع Arabiaweather.com – إسماعيل قاسمي – هوكايدو هي ثاني أكبر الجزر في اليابان، هذا البلد الأرخبيلي الساحر بجماله على مدار العام، الجزيرة تضم العديد من أماكن الجذب السياحي المتنوعة بين المدن المذهلة والطبيعة الخلابة.

 

اكتشف هاكوداتي، مدينة الميناء القديمة الأولى في اليابان التي فتحت على التجارة الدولية، الثقافة والهندسة العمرانية بها تستحقان الزيارة من أجلهما.

 

التزلج أو التمتع بالألوان في فورانغو، وهو منتجع بالغ الشعبية بين المتزلجين على الثلوج في اليابان، وفي فصل الصيف يتحول إلى مزارع مغطاة بالألوان البديعة.

جرب الأطباق البحرية، فالمياه المحيطة بالجزيرة أعطتها حياة بحرية مذهلة يمكنك اكتشافها بدءًا من الصيادين في ميناء أوتارو إلى الطباخين في المطاعم المنتشرة.

 

استرخ في ينابيع نوبوريبتسو الساخنة، والتي تعد الأشهر والأكثر شعبية في البلاد، حيث المياه الحارة الغنية بالمعادن والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالمكان.

قم بزيارة الحدائق الوطنية الست الموجودة في الجزيرة، والتي تتنوع بين البحيرات والشلالات والغابات والجبال والبراكين، ويمكنك زيارتها على مدار العام ليذهلك التنوع أكثر.

 

شاهد شيبازاكورا في فصل الربيع، وهي عبارة عن حدائق من الزهور الوردية تنتشر ضمن حديقة تاكينوي ويزورها الآلاف في الفترة بين مايو ويونيو.

اصعد جبل أساهي، والذي يرتفع 2290 مترا فوق سطح البحر ويعتبر أطول جبل بجزيرة هوكايدو، والجميل أن صعوده ليس بالأمر الصعب ولذلك فهو وجهة شعبية.

 

انضم إلى مهرجان الثلوج في سابورو، وهذا لن يكون إلا في فصل الشتاء طبعا بمدينة سابورو التي تعتبر رابع أكبر المدن اليابانية، ويعد المهرجان الأكبر أيضا في البلاد.

شاهد البركة الزرقاء في بياي، فهذه المدينة الصغيرة محاطة بطبيعة جميلة وخلابة، وأبرز معالمها تلك البحيرة الاصطناعية التي تشكلت بعد بناء السد عام 1988 وأخذت اللون الأزرق لتصبح من أماكن الجذب السياحية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً