موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي-  تضم مدينة عمان عددًا من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية والتاريخية التي تأخذك إلى عالم فيلادلفيا التاريخية والدولة الأموية وعهد الثورة العربية الكبرى. وهذه بعض المعالم التاريخية التي ينبغي زيارتها في عمّان عاصمة الأردن العريقة.

 

جبل القلعة

يحتوي موقع القلعة في عمان على بقايا معبد هرقل الذي بني بين 161 و166 قبل الميلاد، ويحتوي متحف الآثار الأردني الموجود بالموقع على مجموعات من الفخار والزجاج والصوان والمعادن والأدوات المختلفة، إضافة إلى نسخة من حجر ميشع ومخطوطات البحر الميت. ويوفر الموقع إطلالة بانورامية رائعة على عمّان.

 

أنقاض فيلادلفيا الرومانية

أسفل القلعة تجد الأعمدة الكورنثية لسوق فيلادلفيا الأصلي والمنتدى تؤدي إلى المسرح الروماني، والذي بني في عهد انطونيوس بيوس (161-138 قبل الميلاد). وعلى الجانب الأيسر منه متحف التقاليد الشعبية الذي يضم فسيفساء من القرن السادس ومجموعات من المجوهرات القديمة والأزياء التقليدية.

 

دارة الفنون

حديقة هادئة تضم المقر السابق لفريديريك بيك باشا القائد البريطاني في الجيش العربي بين 1920 و1939، إضافة إلى منزلين تراثيين آخرين، وتعمل المباني حاليا على استضافة كبار الفنانين العرب، حيث يمكن للزوار أن يتوقعوا مشاهدة مجموعات مختلفة من المعارض الفنية.

 

متحف السيارات الملكي

يحتوي على مجموعة مذهلة من الدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية والحديثة، وعدد من السيارات التي تعود إلى زمن الثورة العربية الكبرى وتشمل "لنكولن كابري" سيارة الملك الحسين عندما كان طالبًا في انكلترا. وبالقرب من المتحف توجد مدينة الحسين الطبية وحدائقها حيث يمكنك الاسترخاء قليلا أو تناول الطعام.

 

المسجد الحسيني

تم بناؤه على يد المغفور له الملك عبد الله الأول عام 1924 على موقع مسجد أقدم من ذلك بكثير هو المسجد الأموي القديم، وقد تم تشييده من الحجر الوردي والأبيض على الطراز العثماني، وتم ترميمه بالكامل عام 1987.

 

محطة سكة حديد الحجاز

أفضل طريقة للوصول إلى المحطة تكون بركوب سيارة الأجرة، حيث يمكنك أن تطلب من سائق التاكسي إلى "المحطة"، وهي إحدى محطات القطار التاريخي الذي كان يربط بين دمشق والمدينة المنورة والذي بدأ أولى رحلاته سنة 1908 ميلادية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً